واشنطن تحث موسكو على الانضمام إلى التحرك الدولي ضد سورية في مجلس الأمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574025/

حثت الولايات المتحدة روسيا على لسان الناطقة باسم خارجيتها فيكتوريا نولاند على الانضمام إلى التحرك الدولي ضد النظام السوري في مجلس الأمن الدولي.

حثت الولايات المتحدة روسيا على لسان الناطقة باسم خارجيتها فيكتوريا نولاند على الانضمام إلى التحرك الدولي ضد النظام السوري.

وقالت نولاند في مؤتمر صحفي بواشنطن يوم 13 ديسمبر/كانون الأول: "بصراحة نعتقد أنه حان الوقت بالفعل كي يرفع مجلس الأمن الدولي صوته".

ونددت المسؤولة الأمريكية بما وصفته بالصمت "غير المعقول" لمجلس الأمن الدولي إزاء تجاوزات النظام السوري، وأضافت: "نجدد دعوة جميع شركائنا داخل مجلس الأمن لاتخاذ إجراءات والتحدث باسم الأبرياء في سورية، وهذه الدعوة تشمل روسيا".

المصدر: وكالات.

محلل أمريكي: التغيير في سورية قد يتم برسالة من موسكو

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال نبيل ميخائيل أستاذ العلوم السياسية بجامعة جورج واشنطن  إن "التغيير في سورية قد يتم برسالة من القيادة الروسية إلى القيادة السورية"، تؤكد موسكو فيها على ضرورة "إما التخلي عن الحكم، إما التغيير الجذري في نظام الحكم" في سورية.

ولم يستبعد ميخائيل أن يصبح التحرك العربي العام نحو الديموقراطية أكثر دمويا في العام القادم، مشيرا إلى وجود فجوة كبيرة بين أنظمة الحكم العربية وأنصار التغيير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية