نتانياهو يدعو القيادة الأمنية الإسرائيلية لاجتماع عاجل لبحث اعتداءات المستوطنين على قواعد عسكرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574018/

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وزير دفاعه والقيادة الأمنية في إسرائيل إلى اجتماع عاجل مساء وذلك لبحث اعتداءات المستوطنين واقتحامهم معسكرا للجيش واختراقهم الحدود مع الأردن.

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وزير دفاعه والقيادة الأمنية في إسرائيل إلى اجتماع عاجل مساء يوم 13 ديسمبر/كانون الاول وذلك لبحث اعتداءات المستوطنين واقتحامهم معسكرا للجيش واختراقهم الحدود مع الأردن.

وأفاد ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بأن نتانياهو ينظر بعين الخطورة لما يقوم به المستوطنون من خلال تلك الاعتداءات.

ووصف ضباط في الجيش الإسرائيلي أعمال العنف التي يقوم بها المستوطنون بالإرهاب اليهودي وأعرب مصدر في وزارة الدفاع الإسرائيلية عن قلقه من اتساع رقعة هذه الأعمال في الضفة الغربية.

وأكد قائد المنطقة الوسطى الميجر جنرال أفي مزراحي في مؤتمر صحفي عقده يوم 13 ديسمبر/كانون الأول أن العديد من الخطوط الحمراء قد تم تجاوزها ليلة 12-13 ديسمبر/كانون الأول من خلال اقتحام نشطاء اليمين للقاعدة العسكرية في منطقة السامرة، مشيرا الى ان الضباط الذين تواجدوا في القاعدة وقت وقوع الحادث تحلوا بقدر كبير من ضبط النفس. وأضاف مزراحي أن نائب قائد اللواء العسكري المرابط في هذه القاعدة أصيب بحجر ألقاه على رأسه أحد نشطاء اليمين الذي نعته أيضا بالنازي.

واعترف مزراحي بأنه لم يشاهد منذ 30 عاما من خدمته العسكرية مثل هذه المظاهر من كراهية اليهود لليهود، مؤكدا أن قوات الجيش ستعمل كل ما يلزم لإلقاء القبض على المشاغبين. ودعا مرزاحي قادة المستوطنين إلى إدانة هذه الأعمال بمنتهى الشدة، مشيرا إلى أن هذا الاعتداء كان مدبرا مسبقا وجاء على خلفية قرار الحكومة بإخلاء نقاط استيطانية عشوائية.

وشدد القائد العسكري الإسرائيلي على أن الجيش سيواصل تنفيذ تعليمات الحكومة وسيقوم بتطبيق القانون.

وتظاهرمئات المستوطنين ونشطاء اليمين يوم 13 ديسمبر/كانون الأول أمام القاعدة التي تعرضت للاعتداء للتعبير عن استيائهم منها.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية