رئيس تونس يعلن أنه سيكلف الأمين العام لحركة النهضة الإسلامية برئاسة الحكومة الجديدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573996/

أعلن الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي أنه سيكلف يوم 14 ديسمبر/كانون الأول حمادى الجبالي، الأمين العام لحركة النهضة الإسلامية برئاسة الحكومة الجديدة.

أعلن الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي أنه سيكلف يوم 14 ديسمبر/كانون الأول حمادى الجبالي، الأمين العام لحركة النهضة الإسلامية برئاسة الحكومة الجديدة.

ودعا المرزوقي عقب أدائه اليمين الدستورية يوم 13 ديسمبر/كانون الأول رؤساء الأحزاب إلى التشاور حول تشكيل الحكومة الجديدة.

ونقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن مصادر من الائتلاف الفائز في الانتخابات أن صهر راشد الغنوشي، زعيم حركة النهضة الإسلامية سيكون وزيرا للخارجية، بينما سيكون وزير المالية من حزب التكتل من أجل العمل والحريات اليساري.

وأضافت المصادر أن علي العريض، المسؤول في حركة النهضة وهو سجين سياسي سابق سيكون وزيرا للداخلية في الحكومة المقبلة التي ينتظر أن يعلن تشكيلها هذا الأسبوع.

وأضافت المصادر أن نور الدين البحيري الناطق الرسمي باسم حركة النهضة سيكون وزير العدل المقبل بينما سيشغل المحامي سمير ديلو، من النهضة ايضا منصب وزير حقوق الانسان وهو منصب جديد.

وحسب نفس المصادر سيكون الناشط الحقوقي والمحامي محمد عبو من حزب المؤتمر من أجل الجمهورية وزيرا مكلفا بالاصلاح الاداري. وسيحافظ وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي على منصبه بعد ان عين فيه في يناير كانون الثاني الماضي.

إعلامي تونسي: توزيع الحقائب الوزارية كان متوقعا

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من تونس قال زياد الهاني رئيس تحرير جريدة "الصحافة" إن توزيع الحقائب الحكومية بين الأحزاب كان متوقعا نتيجة الاتفاق المسبق للثلاثي المؤتلف على الحكم، مشيرا إلى أن هذا التوزيع لا يبدو أن يثير أية إشكاليات سياسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية