نواب أمريكيون يتوقعون إقرار العقوبات ضد البنك المركزي الإيراني خلال هذا الأسبوع

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573977/

قال زعماء الفريق التفاوضي بين مجلس النواب ومجلس الشيوخ الأمريكيين انهم اتفقوا على تعديل نص القرار بشأن فرض عقوبات جديدة ضد إيران تستهدف البنك المركزي الإيراني.

قال زعماء الفريق التفاوضي بين مجلس النواب ومجلس الشيوخ الأمريكيين انهم اتفقوا على تعديل نص القرار بشأن فرض عقوبات جديدة ضد إيران تستهدف البنك المركزي الإيراني.

وقال كارل ليفين السيناتور الديمقراطي يوم الاثنين 12 ديسمبر/كانون الأول ان النواب والشيوخ الأمريكيين يأملون في تمرير مشروع القرار خلا هذا الاسبوع بعد موافقتهم على تعديله بعض الشيء وفقا لاقتراح الإدارة الأمريكية.

وتجدر الإشارة الى ان العقوبات ستستهدف البنك المركزي الإيراني عبر فرض غرامات مالية على مؤسسات مالية أجنبية تتعامل مع البنك الإيراني أو منعها من إجراء العمليات المالية في الولايات المتحدة. ويسمح مشروع القرار بمعاقبة البنوك المركزية الاجنبية إذا كانت تتعامل مع البنك المركزي الإيراني. وكانت الإدارة الأمريكية قد طلبت من مجلسي الكونغرس الأمريكي تخفيف العقوبات المقترحة.

لكت ليفين قال للصحفيين ان مشروع القرار سيتم تعديله بنحو 4% فقط، مشددا على انه سيبقى بhgشكل نفسه تقريبا الذي صادق عليه مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي.

وأوضح أن التعديلات ستسمح بفرض قيود على المؤسسات المالية التي تتعامل مع البنك المركزي الإيراني بدلا من طردها من النظام المالي الأمريكي بشكل كامل. كما ستسهل تلك التعديلات للإدارة الأمريكية العفو عن المؤسسات المالية المسجلة في الدول التي أظهرت عزمها للتعاون مع الولايات المتحدة في زيادة الضغط على إيران.

كلينتون: الولايات المتحدة لا تنوي التخلي عن جهودها الدبلوماسية تجاه إيران

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ان بلادها لا تنوي التخلي عن جهودها الدبلوماسية من اجل حل قضية البرنامج النووي الإيراني.

وأعادت كلينتون التي تحدثت في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها البريطاني وليام هيغ، أعادت الى الأذهان ان الولايات المتحدة كانت تحاول فتح تعامل فعال مع إيران على مدى السنوات الـ3 الآخيرة، الا انها لم تنجح حتى الآن. لكنها شددت ان واشنطن ستواصل جهودها في هذا الاتجاه.

هيغ: بريطانية ستفرض عقوبات جديدة على طهران في الأشهر القادمة

من جانبه تعهد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ بفرض مزيد من العقوبات على طهران.

وأكد هيغ أن العقوبات تعتبر وسيلة سلمية وقانونية للضغط على النظام الإيراني الذي يجب ان يرد على العديد من الأسئلة المقلقة بشأن برنامجه النووي.

وشدد وزير الخارجية البريطاني الذي يزور واشنطن حاليا في تصريحات للتلفزوين الأمريكي ان لندن لا تريد أي نزاع عسكري في إيران، لكنها أيضا لا تريد انتشارا للاسلحة النووية. وتوقع هيغ فرض العقوبات البريطانية الجديدة على  طهران خلال الأشهر القادمة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك