انفجار في خط لانابيب الغاز في حمص واحباط محاولة تسلل من الحدود التركية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573957/

تعرض خط لأنابيب الغاز قرب بلدة الرستن في محافظة حمص بوسط سورية للتخريب بزرع عبوة ناسفة انفجرت ما أدى إلى اندلاع حريق في نقطة التفجير مساء 12 ديسمبر/كانون الأول، وشوهدت ألسنة النيران تتصاعد من الموقع، وذكرت وكالة "سانا" أن قوات الأمن أحبطت محاولة لتسلل مسلحين من تركيا.

تعرض خط لأنابيب للغاز قرب بلدة الرستن في محافظة حمص بوسط سورية للتخريب بزرع عبوة ناسفة انفجرت ما أدى إلى اندلاع حريق في نقطة التفجير مساء 12 ديسمبر/كانون الأول، وشوهدت ألسنة النيران تتصاعد من الموقع، وذكرت وكالة "سانا" أن قوات الأمن أحبطت محاولة لتسلل مسلحين من تركيا.

وحصل الانفجار في خط لنقل الغاز بالقرب من مدينة الرستن الواقعة على بعد 25 كيلومترا شمالي مدينة حمص على الطريق الدولية التي تصل دمشق بحلب  وهو ثاني انفجار تحدثت عنه تقارير في خطوط أنابيب الغاز في حمص خلال أسبوع.

وأكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"  حادثة التفجير ونقلت عن مصدر أمني سوري قوله " إن خط الغاز المستهدف من المجموعة الإرهابية المسلحة قادم من حقل العمر باتجاه محطة توليد كهرباء محردة ويتبع لشركة الفرات للنفط وهو بقطر 18 انجا".

احباط محاولة للتسلل إلى سورية من تركيا

 وذكرت وكالة "سانا" أن  قوات حرس الحدود فى محافظة إدلب أحبطت في 12 ديسمبر/كانون الأول "محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة إلى داخل الاراضي السورية عبر موقع قرية عين البيضا التابعة لناحية بداما بإدلب"، وأوضحت الوكالة  أن "قوات حرس الحدود اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة مكونة من نحو 15 مسلحا ومنعتها من دخول الاراضي السورية وقتلت اثنين من عناصرها وأصابت باقي أفرادها".

المصدر: سانا، وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية