البابا شنودة: إنذار القاعدة زاد من تعاطف الناس معنا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57394/

أكد البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن الانذار الذي وجهه تنظيم القاعدة للأقباط أدى إلى تعاطف كبير في مصر والعالم مع الأقباط.. ووجه شنودة الشكر إلى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب لإدانته حادث الإعتداء على كنيسة "سيدة النجاة" في بغداد ورفضه لأي تهديد لكنائس وأديرة مصر.

أكد البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن الانذار الذي وجهه تنظيم القاعدة للأقباط أدى إلى تعاطف كبير في مصر والعالم مع الأقباط .ووجه شنودة الشكر إلى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب لإدانته حادث الإعتداء على كنيسة "سيدة النجاة" في بغداد ورفضه لأي تهديد لكنائس وأديرة مصر.
قال البابا، خلال موعظته الأسبوعية مساء الأربعاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني والتي جرت وسط احتياطات أمنية مكثفة عقب تهديد "دولة العراق الاسلامية" الفرع العراقي لتنظيم القاعدة:  "قرأت باهتمام شديد تصريحات شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب التي أدان فيها الإعتداء الآثم على كنيسة سيدة النجاة وقال فيها إن مثل هذه الأفعال يرفضها جملة وتفصيلا و لا يقبل أي تهديد لأديرة مصر و كنائس مصر". 
وحضر الموعظة المئات من الأقباط الذين استقبلوا البابا شنودة بتصفيق حار وترانيم دينية لدى دخوله كاتدرائية العباسية، علما بانه أول ظهور للبابا بعد التهديدات الأخيرة للقاعدة باستهداف الكنائس والمسيحيين في مصر.
وكان تنظيم القاعدة في العراق قد هدد باستهداف الكنائس المصرية والمسيحيين إذا لم تفرج عمَّن سماهم التنظيم بالمأسورات المسلمات داخل الأديرة.
جماعة الإخوان المسلمين في مصر تطالب الدولة بحماية الكنائس المسيحية بعد التهديدات الأخيرة
من جانبها طالبت جماعة الإخوان المسلمين الدولة المصرية بحماية دور العبادة المسيحية بعد التهديدات التي أطلقها تنظيم القاعدة ضد الأقباط في أعقاب الهجوم الدامي على كنيسة "سيدة النجاة" في بغداد.
وجاء في بيان للجماعة نشر على موقعها الالكتروني يوم الأربعاء وتضمن تنديدا بالاعتداء الذي استهدف كنيسة "سيدة النجاة" في بغداد انها تطالب بحماية دور العبادة لكل أبناء الرسالات السماوية وهي مهمة الأغلبية المسلمة.

وأضاف البيان  أن جماعة الإخوان ترفض أي تهديدات "حمقاء" لدور العبادة المسيحية في مصر من أية جهة كانت ولأية ذريعة تكون.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية