باكستان تعلن استعدادها للتصدي لأي عدوان من قبل حلف الناتو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573936/

أفادت مصادر في وزارة الدفاع الباكستانية بأن القوات المسلحة كُلفت بالتصدي لأي عدوان من قبل قوات حلف الناتو. يأتي هذا التصريح بعد يوم من نشر الجيش الباكستاني منظومات للدفاع الجوي قرب الحدود مع أفغانستان، وذلك للتصدي لطائرات الحلف.

منظومة دفاع صاروخي على الحدود الباكستانية الأفغانية، إجراء عسكري اتخذه الجيش الباكستاني تمهيدا للتعامل مع أي خروقات للسيادة الباكستانية من قبل الناتو. إجراء يصفه المراقبون بأنه استراتيجية ردع يتبعها الجيش الباكستاني ضد قوات الناتو والقوات الأمريكية في أفغانستان، خبر نشر المنظومة جاء متزامنا مع تقارير متضاربة عن استقطاب حركة طالبان الباكستانية لمائدة تفاوضية.

لن يستطيع الجيش أن يعيد نشر قواته ونشر منظومته دون دعم القبائل والجماعات المسلحة في مناطق الحدود مع أفغانستان. هكذا ينظر الخبراء العسكريون للخطوات الباكستانية، خطوة تقضي تماما على فرص قيام الجيش بأي عمليات عسكرية ضد أي جماعة مسلحة في هذه المنطقة خاصة في وزيرستان الشمالية.

هذه التطورات تزامنت مع إعلان الحكومة الباكستانية برحيل أخر جندي أجنبي من قاعدة شمسي العسكرية، وفي تحركات دبلوماسية تمثلت في لقاء موسع لرئيس جهاز الاستخبارات العسكري وقيادات عسكرية في وزارة الخارجية الباكستانية بلفيف من سفراء الدول المعتمدة لدى باكستان، لإطلاعهم على الموقف الباكستاني.

المزيد في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك