مبعوث أممي: الأمم المتحدة لن تعطي حصانة لمن شارك في قتل المطالبين بإسقاط الرئيس صالح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573934/

قال جمال بن عمر، المبعوث الأممي إلى اليمن، إن الأمم المتحدة لن تعطي حصانة لمن شارك في قتل المحتجين المطالبين بإسقاط الرئيس علي عبد الله صالح. جاءت تصريحات بن عمر خلال لقائه العشرات من شباب الثورة في ساحة التغيير بصنعاء.

وسط أمواج سياسية عاتية تواصل حكومة الوفاق الوطني في اليمن إبحارها صوب الوصول إلى شاطئ الأمان وسط ترقب ومتابعة إقليمية ودولية لضمان نجاح التسوية السياسية.

وفيما تعبر الأوساط الرسمية عن تفاؤل بإمكانية أن تؤدي الحكومة الجديدة دورها بشكل إيجابي في إخراج البلد من عنق الزجاجة، تنظر الأوساط السياسية إلى تحديات عديدة تواجه وزارة باسندوة.

وفيما ينظر اليمنيون إلى إعادة الأمن والاستقرار كأولوية قصوى تتصدر مهام الحكومة الانتقالية، يرى المراقبون أن تشكيل اللجنة العسكرية لم يغير شيئا من المشهد المتوتر في العاصمة صنعاء ومدن يمنية أخرى.

وفي سياق الالتزام الدولي بمتابعة تنفيذ المبادرة الخليجية يواصل المبعوث الأممي جمال بن عمر زيارته لليمن حيث التقى شباب الثورة في صنعاء وتفقد الأوضاع الميدانية في تعز وعدن وبحث مع قيادات مدنية وعسكرية في السلطة والمعارضة الخطوات المتلاحقة لتحقيق التسوية السياسية وإنهاء التوترات الأمنية والعسكرية.

المزيد في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية