المجلس العسكري: المجلس الاستشاري المصري لن يكون بديلا لمجلس الشعب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573929/

أكد المجلس العسكري الحاكم في مصر أن المجلس الاستشاري الذي تم تشكيله برئاسة منصور حسن وزير الإعلام المصري الأسبق لن يكون بديلا لمجلس الشعب المصري كما جاء في الانتقادات التي وجهتها جماعة الإخوان المسلمين للمجلس.

أكد المجلس العسكري الحاكم في مصر في بيان أصدره يوم 12 ديسمبر/كانون الأول أن المجلس الاستشاري الذي تم تشكيله برئاسة منصور حسن وزير الإعلام المصري الأسبق لن يكون بديلا لمجلس الشعب المصري كما جاء في الانتقادات التي وجهتها جماعة الإخوان المسلمين للمجلس.

ويؤكد حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، على أن قرار المجلس العسكري تشكيل المجلس الاستشاري يعد التفافا على إرادة الشعب وأن الغرض الرئيس من إنشائه هو تقييد البرلمان المقبل بوضع معايير محددة يتم بها اختيار أعضاء اللجنة التاسيسية لكتابة الدستور.

بيد ان هذا الموقف لم يمنع انعقاد الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري الذى يرى أعضاؤه أنهم فى مهمة وطنية للعمل من أجل مستقبل البلاد بعيدا عن تحقيق تطلعات شخصية خاصة وأن تراكم المشكلات فى الواقع المصرى قد أدى إلى زعزعة الثقة بين القوى السياسية والمجلس العسكري، الذى يرى فى الاستشاري طوق النجاة من الاتهامات الموجهة اليه بالحفاظ على نظام حسني مبارك وعدم إجراء إصلاحات حقيقية تعكس أهداف الثورة الشعبية.

المزيد في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية