محللة سياسية أمريكية: الجمهوريون يسعون للحيلولة دون إعادة إنتخاب أوباما لولاية ثانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57391/

تحدثت الكاتبة والمحللة السياسية الأمريكية حنان البدري في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" عن نتائج انتخابات التجديد النصفي الأمريكية. وفي معرض تعليقها على خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي اعترف فيه بهزيمة حزبه ودعا الجمهوريين الى التعاون من أجل دفع البلاد قدما الى الأمام، استبعدت المحللة توصل الحزبين الديمقراطي والجمهوري الى اية تسوية طويلة الأمد للخلافات بينهما.

تحدثت الكاتبة والمحللة السياسية  الأمريكية حنان البدري في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" عن نتائج انتخابات التجديد النصفي الأمريكية. وفي معرض تعليقها على خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي اعترف فيه بهزيمة حزيبه ودعا الجمهوريين الى التعاون من أجل دفع البلاد قدما الى الأمام، استبعدت المحللة توصل الحزبين الديمقراطي والجمهوري الى اية تسوية طويلة الأمد للخلافات بينهما.
واشارت البدري الى أن الحزب الجمهوري الذي حصل خلال الانتخابات التي جرت يوم الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني، على 239 مقعدا من مقاعد مجلس النواب الـ435، أعلن منذ بداية الحملة الانتخابية انه سيستهدف فرص الرئيس أوباما لإعادة انتخابه لولاية ثانية بالإضافة الى عزمه إسقاط أهم الإصلاحات التي بدأها أوباما. أما فيما يخص احتفاظ الديمقراطيين بالأغلبية في مجلس الشيوخ، اشارت المحللة الى أن هذه الأغلبية ليست مطلقة بل عادية ولذلك سيصعب على الحزب الديمقراطي التصدي لمحاولات الجمهوريين تعطيل عمل السلطة التشريعية في البلاد.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك