مدفيديف ينفي احتمال تدخل الكرملين في عمل القضاة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573907/

نفى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الافتراضات التي تفيد بتدخل الكرملين في عمل القضاة.

نفى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الافتراضات التي تفيد بتدخل الكرملين في عمل القضاة. ونوه رئيس الدولة في اثناء لقائه بقضاة المحكة الدستورية الذي عقد يوم 12 ديسمبر/كانون الاول قائلا:" لم تشهد ولن تشهد المحكمات اي تدخل في عملها". واضاف قائلا:"  تنشر شائعات كثيرة بهذا الشأن، لكن ذلك يعود الى ناس بعيدين عن عمل القضاة. واعرب مدفيديف عن هذا الرأي ردا على  ملاحظة ادلى بها فاليري زوركين رئيس المحكمة الدستورية الذي نقل عن بعض المنتقدين قولهم ان النظام القضائي لا يزال تحت وطأة الكرملين". وقال زوركين ان هذا الامر ليس له علاقة بعمل المحكمة الدستورية. ويعتبرهذا القول غير صائب وهو افتراء سافر". واضاف قائلا:" ضميرنا طاهر. وعندما سنترك مناصبنا يمكننا القول اننا لم نشهد مثل هذا التدخل. وآمل بألا نشهده ابدا". فيما رد مدفيديف على قول زوركين  قائلا:"  اريد ان اضيف الى ما قلت شيئا واحدا، وهو ان قولك  يعود الى هيئات التحكيم ومحكمات القضاء العام ايضا".

ووصف رئيس الدولة المحكمة الدستورية بانها مثال يمكن ان تهتدى به المحكمات الدستورية في الدول الاخرى. وهنأ مدفيديف قضاة المحكمة الدستورية بعيد الدستورالذي يحتفل به اليوم، واعاد الى الاذهان ان النخبة القضائية العالمية اجتمعت مؤخرا في روسيا لتحتفل  بالذكرى ال 20 لقيام المحكمة الدستورية الروسية، مما يدل على  السمعة الكبيرة التي  تحظى بها هذه المحكمة. وتعتبر مواقفها من القانون مثالا للدراسة تقتدي بها المحكمات الكثيرة.

وبحسب مدفيديف فان السمعة الدولية المرموقة للمحكمة الدستورية الروسية تؤكد ان الحقوق والحريات الدستورية  للمواطنين محمية من قبل المحكمة الدستورية. واشار رئيس الدولة الى ان عمل المحكمة الدستورية في روسيا الاتحادية يصب في مجرى الرسالة الاخيرة التي بعث بها الرئيس الروسي الى الجمعية الفيدرالية الروسية في موضوع حماية حقوق الطفولة والامومة والابوة. وختم بقوله:" ان مثل هذا التوجه في عمل المحكمة الدستورية يدل على تطابق جهودنا الرامية الى دعم الاسرة".

المصدر: وكالة "ايتار – تاس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة