الملياردير الروسي بروخوروف يعلن قراره بالترشح للرئاسة الروسية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573888/

أعلن المليارديرالروسي ميخائيل بروخوروف يوم 12 ديسمبر/كانون الاول قراره بالترشح للرئاسة الروسية. وصرح بروخوروف للصحفيين قائلا: "اتخذت هذا القرار واعتقد انه ألاهم وألاكثر جدية في حياتي، وانا اشارك في الانتخابات الرئاسية".

أعلن المليارديرالروسي ميخائيل بروخوروف يوم 12 ديسمبر/كانون الاول قراره بالترشح للرئاسة الروسية. وصرح بروخوروف للصحفيين قائلا: "اتخذت هذا القرار واعتقد انه ألاهم وألاكثر جدية في حياتي، وانا اشارك في الانتخابات الرئاسية".

وأعلن بروخوروف ان رؤياه السياسية في معظم المواقف تتطابق مع آراء أليكسي كودرين وزيرالمالية الروسي السابق.  وقال ان ليس لديه اية خطة ليبرالية محددة. واضاف قائلا:"التقيت كودرين اكثر من مرة وبحثت معه شتى المواضيع. واتضح ان اراءنا السياسية والاقتصادية تتطابق في معظم المواقف، لكننا لم نتوصل الى اية نتيجة ملموسة لحد الآن. وسنلتقي ونمضي قدما على طريق البحث، ولا يدور الحديث لحد ألآن حول اية خطوات محددة.

واعلن رجل الاعمال انه يعول على اجراء حملة انتخابية رئاسية  شفافة ومفهومة، مما سيساعد في  تهيئة الظروف لبناء حزب سياسي جيد من الاسفل. وقال:" يجب ان يشكل الحزب من الاسفل بالذات ولمدة طويلة. هذا هو هدفي. واريد ان اطلع مواطنينا على هذا الموقف الدقيق غير الغامض الخالي من الشعبية الكاذبة. وأعلن بروخوروف ايضا انه من غير المهم كيف يوصف مشروعه يمينيا او يساريا، انما من المهم ان يكون هذا الحزب حزبا للنتائج وليس حزبا للاقوال.

وقال بروخوروف ان لديه بضعة مرشحين لمنصب رئيس الوزراء مشيرا الى ان عددهم  5 او 6 على اقل تقدير. وقال :"كلهم اشخاص  معروفون وأكفاء". وعلق على ناخبيه المحتملين قائلا انه يريد ان يعتمد على الطبقة المتوسطة. واضاف قائلا انه يعارض قاطعا اية ثورات، منوها بان كل الثورات كانت تسفر عن اراقة دماء غزيرة وانخفاض سريع بالمستوى المعيشي. واستطرد قائلا:"لذلك ادعو الى  تحولات تدريجية".

وصرح بروخوروف ايضا لوكالة "انترفاكس" انه مستعد  لتوحيد المعارضة اليمينية الليبيرالية وقال:" انا جاهزلألعب دور جهة  تكاملية بالنسبة الى المعارضة اليمينية الليبيرالية الديمقراطية.

يذكر ان ميخائل بروخوروف صاحب شركة "اونيكسيم" انضم الى حزب "القضية العادلة في يونيو/حزيران الماضي وانتخب رئيسا للحزب.

هذا وتسبب نزاع اندلع بين بروخوروف من جهة و فروع الحزب الاقليمية من جهة اخرى في إقصاء بروخوروف من منصب زعيم الحزب "القضية العادلة". وذلك الى جانب القرار الذي اتخذه بروخوروف بادارج يفغيني رويزمان رئيس  صندوق" المدينة الخالية من المخدرات" في يكاترينبورغ في لائحة المرشحين. وخرج بروخوروف من الحزب ودعا انصاره الى ان يقتدوا بمثاله. كما اعلن انه لا ينوي الخروج من السياسة ويعتزم ان يطرح عما قريب فكرة لحركة سياسية اجتماعية جديدة.

واحتل حزب "القضية العادلة المرتبة الاخيرة في الانتخابات البرلمانية التي جرت في 4 ديسمبر/كانون الاول بعد ان جنى  0.59 % من اصوات الناخبين.

الجدير بالذكران انتخابات رئيس روسيا الاتحادية ستجرى في مارس/آذار القادم.

المصدر: وكالات.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أعرب المحلل السياسي الروسي سيرغي ستروكان عن اعتقاده بأن هناك حاجة إلى وجوه جديدة على الصعيد السياسي الروسي، وأن ميخائيل بروخوروف قد يصبح وجها من هذا النوع في حال إقرار ترشحه للرئاسة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة