النائب العام الروسي لا يرى مسوغات لإلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573885/

أعلن يوري تشايكا النائب العام الروسي يوم الاثنين 12 ديسمبر/كانون الاول، انه لا يرى مسوغات لإلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة في روسيا.

أعلن يوري تشايكا النائب العام الروسي يوم الاثنين 12 ديسمبر/كانون الاول، انه لا يرى مسوغات لإلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة في روسيا.

وقال تشايكا في تصريح لوكالة "انترفاكس" تعليقا على دعوة المعارضة الروسية لإلغاء نتائج الانتخابات: "أعتقد انه لا توجد مسوغات لإجراء انتخابات برلمانية جديدة أو إعادة فرز الأصوات".

وأقر تشايكا بتسجيل "خروقات معينة" خلال عملية الاقتراع. وتابع قائلا ان الجهات المختصة بما فيها النيابة العامة تجمع معلومات عن جميع الخروقات وتدقق فيها وتنظر في كل حالة على حدة. ووعد بان النيابة العامة ستتخذ الاجراءات التي ينص عليها القانون بعد النظر في جميع الشكاوى، بما فيها عبر الملاحقة الجنائية للمسؤولين عن حدوث الخروقات.

المظاهرات المعارضة أظهرت اهتمام الناس بمصير بلادهم

اعتبر تشايكا ان المظاهرات التي نظمتها المعارضة في العديد من المدن الروسية مؤخرا أظهرت اكتراث الناس بمصير بلادهم، بالإضافة الى تأكيدها على ان جهاز الامن الروسي يعمل بشكل فعال.

وقال النائب اعام: "فيما يخص المظاهرات، فاننا شاهدنا الموقف الوطني الذي أعرب عنهم المواطنون واكتراثهم بمصير البلاد. وانه شيء طبيعي".

واشاد تشايكا بالعمل المحترف للشرطة وجهاز الأمن بأكمله خلال المظاهرات.

المصدر: وكالة "انترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة