رئيس بريدنيستروفيه يدعو الى إلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573879/

دعا إيغور سميرنوف رئيس جمهورية ترانسنيستريا  (بريدنيستروفيه) غير المعترف بها دوليا، الى إلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في الجمهورية يوم الأحد 11 ديسمبر/كانون الأول.

دعا إيغور سميرنوف رئيس جمهورية ترانسنيستريا  (بريدنيستروفيه) غير المعترف بها دوليا، الى إلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في الجمهورية يوم الأحد 11 ديسمبر/كانون الأول.

وأوضح فلاديمير تشوخنينكو عضو اللجنة المركزية للانتخابات ان اللجنة تسلمت شكوى سميرنوف التي يدعو فيها الى إلغاء نتائج الانتخابات. وأضاف ان اللجنة بدأت البت في شكوى سميرنوف و27 شكوى أخرى رفعها مرشحون في الانتخابات وناخبون عاديون.

وذكر تشوخنينكو ان اللجنة تسلمت شكوى سميرنوف يوم الاثنين، مضيفا انها ستعلن عن قرارها بهذا الشأن في الاجتماع المقرر لها يوم 14 ديسمبر/كانون الأول.

وفي وقت سابق قال دينيس ماتفييف الناطق الصحفي باسم لجنة الانتخابات المركزية ان اللجنة قررت في اجتماعها يوم الاثنين تأجيل الإعلان عن نتائج الانتخابات بعد تسلمها عددا كبيرا من الشكاوى بشأن خروقات تم تسجيلها خلال عملية الاقتراع.

استطلاع: الرئيس سميرنوف فشل في الانتخابات الرئاسية

أفاد مركز "SOCIUMinform" التحليلي  ان الاستطلاعات التي أجراها عند مخارج مراكز الاقتراع (exit polls) تؤكد النتائج الأولية التي أعلنتها اللجنة المركزية للانتخابات، والتي جاء فيها ان المرشح يفغيني شيفتشوك يتقدم في الانتخابات بحصوله على نحو 39.7% من الأصوات. وتابع المركز قائلا ان المرشح أناتولي كامينسكي جاء في المركز الثاني بحصوله على نحو 28.4 % من أصوات الناخبين، بينما لم تتجاوز نتيجة الرئيس الحالي إيغور سميرنوف 23 % ، ما يضعه في المركز الثالث. وإذا كانت هذه النتيجة صحيحة،فبانها تعني ان سميرنوف لن يشارك في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك