ممثل لجنة دعم الثورة السورية في روسيا: يحق للشعب اختيار كافة الوسائل لحماية نفسه وتحقيق اهدافه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573853/

اعتبر محمود حمزة ممثل لجنة دعم الثورة السورية في روسيا في حديث لـ"روسيا اليوم" موقف "المجلس الوطني السوري" الداعي الى استصدار قرار دولي يدين النظام السوري صحيحا، مؤكدا ان الشعب السوري لديه الحق ليختار كافة الوسائل الممكنة لحماية نفسه وتحقيق الحرية والكرامة والديمقراطية.

 

اعتبر محمود حمزة ممثل لجنة دعم الثورة السورية في روسيا في حديث لقناة "روسيا اليوم" الاحد 11 ديسمبر/كانون الاول موقف "المجلس الوطني السوري" الداعي الى استصدار قرار دولي يدين النظام السوري "صحيحا تماما على ضوء ما يجري من مجازر ضد الانسانية في سورية، وباعتراف مجلس حقوق الانسان الدولي نفسه، وخاصة في حمص من قبل الجيش والاجهزة الامنية، حيث يوجد اكثر من 5 آلاف شهيد وقتيل باعتراف المنظمات الاهلية، والواقع ربما اضعاف ذلك".

وقال حمزة انه "في ضوء ذلك، لم يتبق للمجلس شيء يفعله امام صيحات الشعب السوري والاهالي والمواطنين في حمص ومدن اخرى المستنجدين لانقاذهم من قتل الجيش السوري".

واشار الى ان "دور السلطة باعتمادها الحل الامني والعسكري المستمرة فيه واضح".

واكد ممثل لجنة دعم الثورة السورية: "نحن نفضل الحل السلمي والاحتجاجات سلمية مئة بالمئة باستثناء بعض الحوادث الفردية"، معتبرا انه "من غير المقبول ان تقف المعارضة وتتفرج كيف يقتل الشعب السوري".

واشار محمود حمزة الى ان "المجلس الوطني السوري يقوم بدوره تجاه "الجيش السوري الحر" بدعمه سياسيا ليقوم بحماية المدنيين"، موجها له التحية لرفضه قتل المدنيين، حسب قوله.

وأكد حمزة بأن "كلمة الفصل للشعب السوري"، الذي قال انه "يطالب بالحماية الدولية والحظر الجوي والمنطقة العازلة لانه لا يرى مخرجا من الوضع الا بهذه المطالب، وهي موجهة للامم المتحدة".

وشدد على ان "الشعب السوري لديه الحق ليختار كافة الوسائل الممكنة لحماية نفسه وتحقيق الحرية والكرامة والديمقراطية".

واستطرد حمزة قائلا: "لسنا طلاب حرب او تدمير بل نريد تغيير ديمقراطي سياسي جذري في سورية".

يمكنكم الاطلاع على تفاصيل الحديث في تسجيل الفيديو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية