مقتل شخص واصابة 11 آخرين في سلسلة انفجارات بوسط نيجيريا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573849/

ذكرت السلطات المحلية في مدينة جوس بوسط نيجيريا ان شخصا لقي مصرعه واصيب 11 آخرون بجروح في ثلاثة انفجارات استهدفت مشاهدي كرة القدم عبر الشاشات التلفزيونية في بارات المدينة. وقالت ان الجهة التي يشتبه بتنفيذها هذه الاعتداءات هي جماعة "بوكو حرام" الاسلامية.

ذكرت السلطات المحلية في مدينة جوس بوسط نيجيريا ان شخصا لقي مصرعه واصيب 11 آخرون بجروح في ثلاثة انفجارات استهدفت مشاهدي كرة القدم عبر الشاشات التلفزيونية في بارات المدينة يوم الاحد 11 ديسمبر/كانون الاول.

ونقلت وكالة "اسوشيتد برس" عن متحدث باسم السلطات المحلية قوله ان الانفجارات من حسن الحظ وقعت خارج البارات، ولذلك فان عدد الضحايا لم يكن كبيرا. واضاف انه تم العثور على عبوة ناسفة لم تنفجر في واحد من البارات .

واشار المتحدث الى ان الجهة التي يشتبه بتنفيذها هذه الاعتداءات هي جماعة "بوكو حرام" الاسلامية المتطرفة التي كانت قد نفذت عدة اعمال ارهابية مماثلة بشمال البلاد في وقت سابق.

ويذكر ان مدينة جوس التي هزتها الانفجارات هي المركز الاداري لولاية بلاتي التي يديرها المسيحيون، والتي كثيرا ما تغدو ساحة للمواجهات الدينية والاثنية، علما بانها تقع في وسط البلاد بين المناطق التي يقطنها المسلمون في الشمال والمناطق الجنوبية التي يقطنها المسيحيون.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك