موفد "روسيا اليوم": عودة الهدوء الى طرابلس بعد اشتباكات اسفرت عن مقتل 6 اشخاص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573841/

افاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى طرابلس بان الهدوء عاد الى شوارع العاصمة الليبية يوم الاحد 11 ديسمبر/كانون الاول، وفتح الطريق المؤدي الى المطار، بعد الاشتباكات التي وقعت بين كتيبة الزنتان ووحدات الجيش الوطني الليبي واودت بحياة 6 اشخاص.

افاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى طرابلس بان الهدوء عاد الى شوارع العاصمة الليبية يوم الاحد 11 ديسمبر/كانون الاول، وفتح الطريق المؤدي الى المطار، والذي كان مغلقا بسبب الاشتباكات التي وقعت بين كتيبة الزنتان ووحدات الجيش الوطني الليبي الليلة الماضية.

وذكر الموفد ان الاشتباكات اسفرت عن مقتل 3 من افراد الجيش الوطني الليبي وهم من الحرس الخاص للعقيد خليفة حفتر احد قادة الجيش الوطني الذي تفيد بعض الانباء بان اشتباكات الليلة الماضية كانت ناتجة عن محاولة اغتياله. كما قال الموفد ان 3 من افراد كتيبة الزنتان قتلوا واصب عدد آخر بجروح.

واشار موفد "روسيا اليوم" ايضا الى انه كانت هناك انباء تتحدث عن وقوع اشتباكات الليلة الماضية وصباح الاحد باستخدام اسلحة ثقيلة بمنطقة صلاح الدين في طرابلس. ولكن لم تصدر اية تصريحات او تعليقات رسمية بهذا الشأن، ولم ترد اية معلومات عن وقوع قتلى او جرحى.

وقال الموفد ان الكثير من المراقبين المحليين يرون ان هذه الاشتباكات تشير الى ان هناك اطرافا تعارض مؤتمر المصالحة الوطنية. واوضح ان تلك الاطراف ليست ضد المصالحة بحد ذاتها، ولكنها ضد بعض الاطراف المشاركة في المؤتمر وضد نزع سلاح الثوار، مما يثير شكوك في نجاح المؤتمر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية