صحيفة: مارغريت تاتشر تعد مسبقا خطة دفنها بعد موتها

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573840/

كتبت صحيفة "صنداي تايمز" الاسبوعية البريطانية في عددها الصادر يوم 11 ديسمبر/كانون الاول أن مارغريت تاتشر رئيسة وزراء البلاد السابقة المعروفة بـ"المرأة الحديدية" اعدت مسبقا خطة دفنها بعد موتها .

كتبت صحيفة "صنداي تايمز" الاسبوعية البريطانية في عددها الصادر يوم 11 ديسمبر/كانون الاول أن مارغريت تاتشر رئيسة وزراء البلاد السابقة المعروفة بـ"المرأة الحديدية" اعدت وأقرت مسبقا خطة دفنها بعد موتها.

وتقول الصحيفة ان تاتشر البالغة حاليا من العمر 86 عاما رفضت اقامة مراسم التكريم الحكومية الواسعة أثناء دفنها، وبالتحديد يدور الحديث حول رفضها اقامة استعراض للطائرات الحربية وتنظيم مأتم تأبيني بحضور واسع للشخصيات السياسية والاجتماعية . واشارت الصحيفة الى ان حالة تاتشر الصحية لم تشهد تدهورا في الآونة الاخيرة.

وترغب تاتشر في ان يعرض التابوت الحامل لجثمانها  اثناء مراسم التشيع في القاعة الكبيرة لوستمنستر هول (مقر البرلمان البريطاني) وبحيث سيحضرهذه المراسم فقط نواب الرلمان والشخصيات الذي سيحصلون على دعوات خاصة. ووعدا ذلك من المحبذ ان تصدح خلال الصلاة على جثمانها التي ستقام في كاتدرائية سانت بول( القديس بولص) موسيقى من تأليف الموسيقار البريطاني ادوارد ايلغار بأداء اوركسترا.

ووفقا لارادة تاتشر، سيتم دفنها في مقبرة تابعة للمستشفى الملكي في تشيلسي اللندني بالقرب من قبر زوجها الراحل دينيس الذي توفي عام 2003.

وحسبما ذكرت الصحيفة من المفروض ان تشارك في مراسم تشييع أسطورة السياسة البريطانية والعالمية الملكة اليزابيث الثانية وأعضاء آخرون من الاسرة الملكية البريطانية، اضافة الى شخصيات عالمية مرموقة في حقبة تولي تاتشر منصب رئيس الوزراء، منهم ميخائيل غورباتشوف رئيس الاتحاد السوفيتي السابق، ونانسي ريغان أرملة رونالد ريغان الرئيس الـ40 للولايات المتحدة، وغيرهم.

ونزولا عند توصيات الاطباء وعقب تعرضها لسلسلة  الانتكاسات الصحية كفت تاتشر قبل عدة سنوات عن المشاركة في الفعاليات العلنية وابتعدت عن النشاط السياسي والاجتماعي.

وينظر في مسألة توديع مارغريت تاتشر الى مثواها الاخير منذ العام 2007. ومن المنتظر ان يعقد اجتماع  لمناقشة خطة تشييع "المرأة الحديدية" بالتفصيل  في لندن الاسبوع المقبل، تحت اشراف فرانسيس مود العضو في الحكومة البريطانية .

يذكر ان مارغريت تاتشر شغلت منصب ررئيسة وزراء بريطانيا في الفترة ما بين 1979 و1990 ، وكانت أول امرأة بريطانية تتولى هذا المنصب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية