هيغ: رفض كاميرون تعديل معاهدة لشبونة لن يؤدي الى عزلة بريطانيا في اوروبا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573835/

اعرب وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ عن قناعته بان بريطانيا لن تقع في عزلة بعد رفض رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تعديل معاهدة لشبونة خلال قمة الاتحاد الاوروبي في بروكسل.

اعرب وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ يوم الاحد 11 ديسمبر/كانون الاول عن قناعته بان بريطانيا لن تقع في عزلة بعد رفض رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تعديل معاهدة لشبونة خلال قمة الاتحاد الاوروبي في بروكسل.

وقال هيغ في تصريح لقناة "سكاي نيوز" "نحن لسنا في الطريق الى التهميش". واشار الى ان "الاتحاد الاوروبي يحتاج الى موافقتنا على عدد من القرارات المهمة التي سيكون من الضروري اتخاذها في الاشهر القريبة. ونتعاون مع شركائنا بشكل وثيق فيما يخص مسائل السياسة الدولية والسوق الاوروبية الموحدة وغيرها، وسيستمر هذا التعاون".

وفي وقت سابق من هذا اليوم وجه نيك كليغ نائب رئيس الوزراء زعيم حزب الديمقراطيين الليبراليين الذي يدخل ضمن الائتلاف الحاكم في البلاد مع الحزب المحافظ، وجه انتقادات حادة الى ديفيد كاميرون بسبب القرار المذكور. ويرى كليغ ان هذا القرار سيؤدي الى تهميش بريطانيا في الاتحاد الاوروبي وعزلتها.

هذا وكان ديفيد كاميرون قد طرح خلال قمة بروكسل لانقاذ اليورو التي عقدت في 8 - 9 ديسمبر/كانون الاول الجاري شروطا متشددة للغاية لتوقيع بريطانيا على الاتفاقية حول اجراءات ضبط الميزانية والضرائب، اعتبرتها الدول الاخرى غير مقبولة. وبالتالي افشل كاميرون تعديل معاهدة لشبونة الوثيقة الاساسية للاتحاد الاوروبي التي لا يمكن تعديلها إلا بالاجماع. وقد اتفقت دول منطقة اليورو وغيرها من اعضاء الاتحاد الاوروبي على اجراءات تمهد لمرحلة جديدة للتكامل الاوروبي من دون بريطانيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك