تشكيلة جديدة للبرلمان الروسي.. وتحديات اقتصادية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573830/

بينت النتائج النهائية الرسمية للانتخابات البرلمانية الروسية الاخيرة ان حزب "روسيا الموحدة" رغم تقدمه ، الا انه فقد الغالبية الدستورية في مجلس الدوما (المجلس الادنى للبرلمان الروسي). ويتساءل الخبراء هل ستجد السلطات نفسها مجبرة على إدخال تعديلات على نهجها لمواجهة التحديات الاقتصادية التي ما زالت في صدارة القضايا الأكثر الحاحا.

أظهرت نتائج الانتخابات البرلمانية الروسية التي جرت يوم 4 ديسمبر/كانون الاول الجاري تقدم حزب "روسيا الموحدة" الحاكم بحصوله على نحو 50% من أصوات الناخبين. ويليه الحزب الشيوعي بـ 19% تقريبا، وحزب "روسيا العادلة" الذي حصل على نحو 13% ، والحزب الليبرالي الديمقراطي بـ 12% تقريبا.

وفقد حزب "روسيا الموحدة" الغالبية الدستورية في مجلس الدوما (المجلس الادنى للبرلمان الروسي) اللازمة لتمرير القوانين والتعديلات الدستورية، التي يحتاج إقرارها إلى موافقة ثلثي النواب. ووسط جدال قسم المجتمع إلى أولئك الذين يرون في الامر تراجعا لثقة الناخبين بالحزب الحاكم"روسيا الموحدة"، وإلى آخرين يصرون على العكس.

والآن يتساءل الخبراء هل ستجد السلطات نفسها مجبرة على إدخال تعديلات على نهجها لمواجهة التحديات الاقتصادية التي ما زالت في صدارة القضايا الأكثر الحاحا امام البرلمان الجديد.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة