الخارجية الألمانية: الوضع الامني في افغانستان الى تحسن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573818/

اشارت وزارة الخارجية الألمانية الى أن الوضع الأمني في افغانستان عام 2011 تغير ولأول مرة خلال الاعوام الأخيرة نحو الأفضل.

اشارت وزارة الخارجية الألمانية الى أن الوضع الأمني في افغانستان عام 2011 تغير ولأول مرة خلال الاعوام الأخيرة نحو الأفضل.

وقالت الخارجية في تقرير صدر يوم 11 ديسمبر/كانون الأول إن "نزعة تردي الحالة الأمنية في أفغانستان من عام الى آخر توقفت في الوقت الحالي"، موضحة انه مقارنة مع العام الماضي، وبغض النظر عن وقوع سلسلة من العمليات الارهابية، "الا انه يمكن القول بان الوضع تحسن".

واضاف التقرير ان العام الجاري، عندما بدأت عملية نقل المسؤولية الامنية الى السلطات الافغانية، اضحى هاما بالنسبة للبلاد. وقيم التقرير عاليا توسيع عمليات تدريب عناصر الجيش والامن الأفغان التي تقوم بها قوات التحالف.

وستتم الاربعاء القادم مناقشة تقرير الخارجية والتفويض الجديد لمشاركة العسكريين الألمان في العمليات بافغانستان خلال اجتماع مجلس الوزراء الألماني.

وقالت صحيفة "بيلد ام زونتاغ" انه بحلول 1 فبراير/شباط القادم سيصل ما يقارب 200 جندي الماني الى افغانستان. ويتواجد حاليا اكثر من 5 الاف جندي الماني على الاراضي الافغانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك