مؤتمر المناخ يمدد سريان كيوتو وبصدد اعداد اتفاقية دولية جديدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573814/

قرر مؤتمر الامم المتحدة حول التغير المناخي تمرير سريان مفعول بروتوكول كيودو القاضي بتقليص حجم انبعاث الغازات من قبل الدول المتقدمة. وصادق المؤتمر الذي اختتمت أعماله في جمهورية جنوب افريقيا يوم الاحد 11 ديسمبر/كانون الاول، صادق على اعداد وثيقة دولية جديدة تهدف الى مكافحة التغير المناخي.

قرر مؤتمر الامم المتحدة حول التغير المناخي تمرير سريان مفعول بروتوكول كيوتو القاضي بتقليص حجم انبعاث الغازات من قبل الدول المتقدمة. وصادق المؤتمر الذي اختتمت أعماله في جمهورية جنوب افريقيا يوم الاحد 11 ديسمبر/كانون الاول، صادق على اعداد وثيقة دولية جديدة تهدف الى مكافحة التغير المناخي.

وجاءت هذه القرارات بعد مباحثات مطولة استمرت لأكثر من اسبوعين وسط خلافات حادة بين الاطراف المشاركة. واتفقت الوفود المشاركة في الاجتماع والبالغ عددها زهاء 200 وفد، اتفقت على تمديد عمل بروتوكول كيوتو حتى عام 2017، كما تبنت خارطة طريق لاعداد اتفاقية جديدة ستشمل لأول مرة فرض قيود على أكبر الدول المتسببة في التلوث، وضمنا الدول النامية مثل الصين والهند.

وكان من المقرر اختتام المحادثات يوم الجمعة الماضي، ولكن جرى تمديدها بسبب الخلافات بشأن الوثيقة الجديدة، حيث دفع الاتحاد الاوروبي نحو صياغة قوية، في خطوة لقيت معارضة من الولايات المتحدة والصين والهند.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك