مسؤول عسكري ايراني: ايران لا تنوي اعادة الطائرة بدون طيار الى امريكا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573813/

اعلن الجنرال حسين سلامي، مساعد قائد فيلق حرس الثورة الاسلامية انه لا توجد لدى ايران اي نية لاعادة الطائرة الامريكية بدون طيار، التي اسقطتها بمجالها الجوي.

اعلن الجنرال حسين سلامي، مساعد قائد فيلق حرس الثورة الاسلامية انه لا توجد لدى ايران اي نية لاعادة الطائرة الامريكية بدون طيار، التي اسقطتها بمجالها الجوي.

فاكد الجنرال انه: "لا يرحب اي فرد ابدا بطائرة تجسس اجنبية في سماء اراضيه ولن يعيدها. وان كل بلد يعتبر مثل هذا الحادث اعتداء، يهدد امنه القومي". وقال ان الخبراء العسكريين الايرانيين يقومون بدراسة الغنيمة، التي حصلوا عليها، بشكل دقيق. ومع ذلك، ان اهمية هذه الواقعة، اسقاط طائرة بدون طيار، يكمن ليس فقط في ان ايران تعول على الحصول على منفذ الى التكنولوجيات الجديدة، وانما في ان الجمهورية الاسلامية حققت اصلا نجاحات ملموسة في صنع اجهزة مشابهة. والشيء الاهم ، حسب راي الجنرال، هو يتعين على اعداء ايران استخلاص الاستنتاجات بشأن قدراتهم الحربية، واستيعاب ان "جمع المعلومات التجسسية لن يكون سهلا وميسورا".

ففي 4 ديسمبر/ كانون الاول اعلنت مصادر ايرانية ان قوى الدفاع الجوي الايرانية اسقطت طائرة تجسس امريكية بدون طيار من طراز "QR-170"، خرقت المجال الجوي الايراني من الشرق، وهي بحوزة القوات الايرانية وهي بحالة مقبولة ولم تتعرض لاضرار كبيرة.

واعلن متحدث رسمي باسم الادارة الامريكية في 5 ديسمبر/ كانون الاول، انه "لا تتوفر اي معلومات تشير لان الايرانيين اسقطوا هذه الطائرة".

وهذه قد تكون، حسب معلومات القوات الدولية للمساعدة الامنية في افغانستان، الطائرة بلا طيار، التي كانت تنفذ مهمة في سماء الاراضي الافغانية، ولكنها فقدت. ومع ذلك جرى فيما بعد تناقل اخبار بان هذه الطائرة كانت تجمع معلومات تجسسية حول ايران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك