رئيس زمبابوي البالغ من العمر 87 عاما يقرر خوض الصراع الانتخابي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573802/

قرر رئيس زمبابوي روبرت موغابي البالغ من العمر 87 عاما خوض الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها العام المقبل، رافضا بذلك دعوات لاستقالته على خلفية الانباء القائلة بتدهور صحته وتفاقم الصراعات داخل حزبه. وتم اختير موغابي رسميا كمرشح لحزب الاتحاد الوطني الافريقي الزيمبابوي/الجبهة الوطنية في انتخابات الرئاسة القادمة.

قرر رئيس زمبابوي روبرت موغابي البالغ من العمر 87 عاما خوض الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها العام المقبل، رافضا بذلك دعوات لاستقالته على خلفية الانباء القائلة بتدهور صحته وتفاقم الصراعات الحزبية داخل حزب الاتحاد الوطني الافريقي الزيمبابوي وهو الجبهة الوطنية الذي يتزعمها.

وقال موغابي الذي يتولى رئاسة الجمهورية على مدى اكثر من 30 عاما، قال في مؤتمر لحزب الاتحاد الوطني الافريقي الزيمبابوي الجبهة الوطنية يوم 10 ديسمبر/كانون الاول ان تقديم الاستقالة عشية الانتخابات "عمل جبان". واضاف الرئيس انه لن يتنحى عن منصبه مادام الغرب يواصل فرض العقوبات على حزبه.

وتم اختيار موغابي رسميا كمرشح لحزب الاتحاد الوطني الافريقي الزيمبابوي الجبهة الوطنية في انتخابات الرئاسة القادمة.

يذكر ان موقع "ويكيليكس" نشر في سبتمبر/ايلول الماضي ضمن وثائق سرية أخرى برقية دبلوماسية أمريكية اوضحت ان موغابي يعاني من سرطان البروستات، وحثه طبيبه على التنحي عام 2008 لكنه بقي في منصبه.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك