كيري يرحب بنتائج المرحلة الأولى من انتخابات مصر ويزور مقر حزب الحرية والعدالة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573800/

أكد السيناتور جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي ترحيب واشنطن  بنتائج المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية في مصر. جاء ذلك في لقاء جمع بين كل من كيري والمشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري وكمال الجنزوري رئيس الحكومة. واجرى كيري مباحثات مع قيادة حزب الحرية والعدالة تناولت ملف العلاقات الخارجية والأوضاع الاقتصادية في البلاد.

أكد السيناتور جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي ترحيب واشنطن  بنتائج المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية في مصر. جاء ذلك في لقاء جمع بين كل من كيري والمشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري وكمال الجنزوري رئيس الحكومة في القاهرة يوم 10 ديسمبر/كانون الاول.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائيةَ وآخر التطورات في المنطقة. وأعرب السيناتور الأمريكي عن استعداد حكومته لتقديم كافة أشكال الدعم للحكومة المصرية لتتمكن من تجاوز المرحلة الحالية.

وقام كيري ايضا بزيارة مقر حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين حيث التقى محمد مرسي رئيس الحزب وسعد الكتاتني الأمين العام وعصام الحداد عضو لجنة العلاقات الخارجية بالحزب، ذلك لمناقشة تداعيات الانتخابات النتائج التي حققها الحزب.

وذكرت صحيفة "الاهرام" ان مرسي أكد لضيفه الامريكي احترام مصر الاتفاقيات والمواثيق التي تم توقيعها، واستبعد أن يقوم الحزب بإجراء تغييرات جذرية في الدستور والقوانين الخاصة بالتعامل مع المستثمرين.

بدوره دعا كيري كل القوي السياسية والحزبية في مصر إلي العمل علي اتخاذ آليات عاجلة للنهوض بالوضع الاقتصادي بشكل عاجل.

وفيما يخص ملف العلاقات الخارجية، وضمنا معاهدة السلام المصرية-الإسرائيلية، فقد أكد زعماء الحزب لكيري أن المعاهدة هي التزام دولة وليست التزاما حزبيا، حسبما نقلت "الاهرام". بدوره أعرب السناتور الامريكي عن أمله في استمرار سياسة مصر الخارجية ثابتة.

المصدر: "الاهرام" + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية