محلل سياسي ايراني: طهران تسعى للفت الانظار الى قضية اختراق مجالها الجوي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573791/

قال المحلل السياسي الايراني حسن هاني زاده في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" ان ايران تريد من خلال تقديم الشكوى الى الامم المتحدة بشأن اختراق طائرة استطلاع امريكية لاجواءها ان تلفت نظر المجتمع الدولي الى هذه القضية.

قال المحلل السياسي الايراني حسن هاني زاده في مقابلة اجرته معه قناة "روسيا اليوم" ان اختراق الطائرات الامريكية بدون طيار للمجال الجوي الايراني يعتبر حربا ضد جمهورية ايران الاسلامية، مشيرا الى ان الولايات المتحدة ما زالت تتجسس ضد ايران.

واكد المحلل ان تقديم ايران شكوى الى الامم المتحدة بهذا الصدد يهدف الى لفت الانظار الى هذا الموضوع وكشف ملابسات هذا الاختراق، على اعتبار ان مجلس الامن الدولي مسؤول عن حفظ السلام، والاخلال بحرمة اجواء ايران يعتبر "انتهاكا صارخا لامن المنطقة".

وقال حسن هاني زاده انه على الامم ان تعقد اجتماعا طارئا لدراسة الموضوع وتداعيات اختراق المجال الجوي الايراني. واعرب عن رأيه بان هناك احتمالا ان يعقد مثل هذا الاجتماع لان روسيا التي لها دور مهم في مجلس الامن الدولي، ترأسه حاليا، علما بان "روسيا كانت ولا تزال تدافع عن حق ايران في امتلاك الطاقة النووية السلمية". ولكنه اشار في وقت ذاته ان ايران لا تنتظر الكثير من الامم المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك