الصدر يدعو السياسيين العراقيين الى توقيع "ميثاق شرف"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573782/

اعلن صلاح العبيدي المتحدث باسم زعيم التيار الصدري الشيعي في العراق ان مقتدى الصدر وجه دعوة الى جميع الاطراف السياسية العراقية لتوقيع "ميثاق شرف وطني" لبناء عراق جديدة بعد انسحاب القوات الامريكية.

اعلن صلاح العبيدي المتحدث باسم زعيم التيار الصدري الشيعي في العراق يوم السبت 10 ديسمبر/كانون الاول ان مقتدى الصدر وجه دعوة الى جميع الاطراف السياسية العراقية لتوقيع "ميثاق شرف وطني" لبناء عراق جديدة بعد انسحاب القوات الامريكية.

وقد نقلت وكالة "فرانس برس" عن المتحدث قوله ان "الصدر يدعو كافة الاطراف العراقية، السياسية والاجتماعية والعشائرية والعلمانية، للتوقيع على ميثاق شرف وطني يكون صفحة جديدة للعراق بعد خروج قوات الاحتلال".

واضاف العبيدي ان الميثاق يتضمن دعوة للحوار وتوافق وطني من اجل بناء عراق جديد، مشيرا الى ان فقراته قابلة للنقاش لايجاد رؤية موحدة بشأنه. وذكر ان ممثلي التيار سيلتقون بالنجف مع الاطراف السياسية العراقية للافصاح عن تفاصيل الميثاق لها.

ويذكر ان الساسة العراقيين لم يتمكنوا حتى الآن من الاتفاق بشأن العديد من الامور، بما في ذلك اختيار شخصيتين لتولي منصبي وزيري الداخلية والدفاع، وذلك على الرغم من تشكيل الحكومة منذ عام تقريبا. وتنعكس الخلافات السياسية الداخلية المستمرة سلبيا على الوضع الامني والاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

المصدر: "فرانس برس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية