غورباتشوف يحصل على جائزة شتراوس تكريما لمساهمته في تخفيف التوتر بين الغرب والشرق

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573776/

حصل ميخائيل غورباتشوف رئيس الاتحاد السوفيتي السابق على جائزة فرانز يوزف شتراوس الالمانية التي يمنحها صندوق هانس زايدل الى الشخصيات السياسية والاقتصادية والثقافية تكريما لمساهمتهم في تعزيز السلام والتفاهم بين الشعوب.

حصل ميخائيل غورباتشوف رئيس الاتحاد السوفيتي السابق على جائزة فرانز يوزف شتراوس الالمانية  البالغة قيمتها 10 آلاف يورو التي يمنحها  صندوق هانس زايدل الى الشخصيات السياسية والاقتصادية والثقافية تكريما لمساهمتهم في تعزيز السلام والتفاهم بين الشعوب.

ووصف هانس تسيتماير رئيس الصندوق خلال مراسل تسليم الجائزة التي جرت بمدينة ميونيخ الالمانية يوم السبت 10 ديسمبر/كانون الاول، وصف ميخائيل غورباتشوف بانه "شخصية غيرت العالم نحو الأفضل بشكل جذري". وقال ان الرئيس السوفيتي السابق يقلد بهذه الجائزة باعتباره "شخصية سياسية بارزة للقرن العشرين" وتقديرا لمساهمته في سقوط "الستار الحديدي" وتخفيف التوتر بين الغرب والشرق وتوحيد المانيا.

من جانبه اشاد غورباتشوف بما حققه الشخص الذي اطلق اسمه على الجائزة، مشيرا الى ان "فرانز يوزف شتراوس كان احد ابرز الساسة الالمان في المرحلة ما بعد الحرب". واضاف ان شتراوس كان شخصية "لها رؤية واسعة وواقعية لما يحدث في العالم، والوضع في اوروبا، ودور الاتحاد السوفيتي والمانيا الغربية في السياسة العالمية".

ويذكر ان من بين الاشخاص الذين حصلوا على هذه الجائزة في وقت سابق هيلموت كول المستشار الالماني الاسبق، والرئيس الامريكي الاسبق جورج بوش الاب، وهنري كيسنجر وزير الخارجية الامريكي الاسبق، وغيرهم من الشخصيات السياسية البارزة .

المصدر: "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك