هبوط اضطراري لطائرة استرالية تقل 459 شخصا في مطار سنغافورة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57376/

أعلنت شركة "كانتاس" الاسترالية يوم الخميس 4 نوفمبر/تشرين الثاني انها علقت جميع رحلاتها العاملة على طائرات ايرباص "اي 380" بعد حدوث عطل في إحدى طائراتها خلال رحلة من سنغافورة الى سيدني. وكانت وسائل إعلام قد ذكرت في وقت سابق أن الطائرة التي تقل على متنها 433 راكبا و26 من أعضاء الطاقم، تحطمت صباح يوم الخميس.

أعلنت شركة "كانتاس" الاسترالية يوم الخميس 4 نوفمبر/تشرين الثاني انها علقت جميع رحلاتها العاملة على طائرات ايرباص "اي 380" بعد حدوث عطل في إحدى طائراتها خلال رحلة من سنغافورة الى سيدني.

 وأوضحت الشركة أن طائرة "اي 380" التي تعد من أضخم طائرات الركاب في العالم، هبطت بسلام في مطار سنغافورة على الرغم من حدوث عطل في أحد محركاتها الأربعة.
وكانت وسائل إعلام قد ذكرت في وقت سابق أن الطائرة التي تقل على متنها 433 راكبا و26 من أفراد الطاقم، تحطمت صباح يوم الخميس.
وأوضحت متحدث باسم "كانتاس" للصحفييين، ان الطائرة "أي 380" أقلعت من مطار سنغافورة متوجهة الى سيدني، الا أنها واجهت مشاكل في المحرك فوق جزر باتام الاندونيسية. وعلى الرغم من أن الطائرة من هذا الطراز قادرة على التحليق باستخدام 3 محركات فقط، فأن قائد الطائرة قرر العودة الى سنغافورة وإزالة العطل.
ونفى المتحدث وقوع أي اصابات بين ركاب الطائرة خلال عملية الهبوط الاضطراري.

وأضاف المتحدث أن الشركة بدأت اجراء تحقيقات في الحادث وعلقت جميع رحلات هذا الطراز حتى اشعار اخر للوقوف على اسباب العطل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك