حزب "روسيا العادلة" يرشح زعيمه سيرغي ميرونوف للانتخابات الرئاسية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573738/

أعلن حزب "روسيا العادلة" عن ترشيح زعيمه سيرغي ميرونوف رئيس مجلس الاتحاد الروسي السابق لخوض الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها في 4 مارس/اذار المقبل. جاء الاعلان عن هذا القرار في مؤتمر للحزب عقد بموسكو يوم السبت 10 ديسمبر/كانون الاول.

رشح حزب "روسيا العادلة" زعيمه سيرغي ميرونوف رئيس مجلس الاتحاد الروسي السابق لخوض الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها في 4 مارس/اذار المقبل. جاء الاعلان عن هذا القرار في مؤتمر للحزب عقد بموسكو يوم السبت 10 ديسمبر/كانون الاول.

ونقلت وكالة "ايتار - تاس" عن نيكولاي ليفيتشيف رئيس الحزب عشية تسمية مرشحه رسميا ان ميرونوف كان يرأس المجلس الأعلى للبرلمان الروسي خلال حوالي عشرة أعوام وكان ضمن أعضاء مجلس الامن لروسيا الاتحادية، وسبق له أن التقى شخصيا الكثير من الزعماء العالميين، كما هو مطلع على كافة قرارات السياسة الخارجية والداخلية المتخذة.

ومن جانبه أكد ميرونوف في بيان له نشر على موقعه الالكتروني يوم الجمعة نيته خوض الانتخابات الرئاسية. وقال "لقد اثبتّ على مدى سنوات زاولت خلالها النشاط السياسي أنني لست خائفا من تحمل المسؤولية عن كلامي وأفعالي".

يذكر ان الانتخابات التشريعية أظهرت تقدما ملحوظا لحزب "روسيا العادلة" الفتي على الساحة السياسية، حيث تمكن من نيل نسبة أكثر من 13 % من أصوات الناخبين (64 مقعدا في مجلس الدوما )، مما يعتبر تحسينا واضحا بالمقارنة مع النتائج التي حققها الحزب قبل 4 أعوام، حيث حصل في الانتخابات الماضية على نسبة 7.7 % من الاصوات فقط.

المصدر: ايتار - تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة