قيادي في حزب التحالف الشعبي الاشتراكي المصري: رفض القوى الاسلامية نابع عن قوة والرغبة في الاستفراد بالحكم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573735/

قال القيادي في حزب التحالف الشعبي الاشتراكي المصري حمدي عبد الحافظ ان رفض القوى الاسلامية المشاركة في المجلس الاستشاري نابع من احساسهم بالقوة ورغبتهم في الاستفراد بحكم مصر، محملا مسؤولية الاوضاع السائدة في البلاد على المجلس العسكري.

 

قال القيادي في حزب التحالف الشعبي الاشتراكي المصري حمدي عبد الحافظ في حديث مع قناة "روسيا اليوم" من القاهرة يوم الجمعة 9 ديسمبر/كانون الاول ان الهدوء النسبي في ميدان التحرير بالعاصمة المصرية يمكن ان يكون "نارا تحت الرماد، لان الجميع، ليبراليون واسلاميون، انصرفوا الى الاستعداد للجولات القادمة من الانتخابات".

واعتبر عبد الحافظ ان "الموقف الرافض من قبل جماعة الاخوان المسلمين للمشاركة في المجلس الاستشاري يعكس احساسا بالقوة وان ميزان القوة يميل لصالحهم، ومن خلال هذا الموقف يريدون الانفراد في المرحلة القادمة لحكم مصر في المستقبل".

واتهم القيادي المصري المجلس العسكري بأنه "المسؤول الاول والاخير عن النفق الذي دخلته مصر بعد الثورة لانه هو من فتح الباب واسعا امام القوى الدينية بالانفراد بالمشهد السياسي في البلاد من خلال الاستعانة بهم في لجنة اعداد الدستور ولجنة صياغة بنود الاستفتاء وغيره".

يمكنكم مشاهدة الحديث كاملا في تسجيل الفيديو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية