السلطات والمعارضة في اوسيتيا الجنوبية تتفق على اعادة الانتخابات الرئاسية

أخبار العالم

مظاهرات في اوسيتيا الجنوبيةمظاهرات في اوسيتيا الجنوبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573734/

توصلت السلطات والمعارضة في اوسيتيا الجنوبية الى اتفاق بشأن تعيين يوم 25 مارس/آذار المقبل موعدا لاعادة الانتخابات الرئاسية في الجمهورية بعد ان الغيت نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التي جرت في نهاية الشهر الماضي.

توصلت السلطات والمعارضة في اوسيتيا الجنوبية يوم الجمعة 9 ديسمبر/كانون الاول الى اتفاق بشأن تعيين يوم 25 مارس/آذار المقبل موعدا لاعادة الانتخابات الرئاسية في الجمهورية بعد ان الغيت نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التي جرت في نهاية الشهر الماضي.

ويقضي الاتفاق الذي وقعه رئيس اوسيتيا الجنوبية ادوارد كوكويتي وزعيمة المعارضة آلا جيوييفا بان الاخيرة ستتمكن من المشاركة في اعادة الانتخابات، والرئيس الحالي سيترك منصبه يوم السبت القادم. وفي الفترة حتى اعادة انتخابات الرئاسة سيتولى مهام رئيس الدولة فاديم بروفتسيف رئيس الوزراء الاوسيتي الجنوبي.

وتعهدت المعارضة بانهاء المظاهرات في عاصمة الجمهورية تسخينفال بعد تنحي الرئيس يوم السبت. اما آلا جيوييفا فهي لم تبت نهائيا بعد هل ستترشح للانتخابات الجديدة.

هذا وكانت المحكمة العليا في الجمهورية قد الغت نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بسبب وقوع العديد من الانتهاكات خلالها، مما اثار احتجاجا لدى مناصري آلا جيوييفا التي فازت في تلك الانتخابات.

المصدر: "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك