بان كي مون: معلومات موثوق بها تشير الى مقتل أكثر من 4 آلاف شخص في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573733/

اعلن بان كي مون الامين العام للامم المتحدة ان معلومات موثوق بها متوفرة لدى الامم المتحدة تشير الى مقتل أكثر من 4 آلاف شخص في سورية.

اعلن بان كي مون الامين العام للامم المتحدة خلال زيارته لكينيا يوم الجمعة 9 ديسمبر/كانون الاول ان معلومات موثوق بها متوفرة لدى الامم المتحدة تشير الى مقتل أكثر من 4 آلاف شخص في سورية.

وقد ورد في بيان للامين العام ان موقف الامم المتحدة مما يحدث في سورية تقوم على اساس "غير متحامل وعادل وموضوعي وموثوق به" ومع التطابق بروح ميثاق الامم المتحدة.

وقد جاء ذلك ردا على تشكيك الرئيس السوري بشار الاسد في معطيات الامم المتحدة بشأن اعداد القتلى في سورية. وقال بان كي مون في بيانه: "لا اصدق انه لم يقتل أكثر من 4 آلاف شخص. وكل المعلومات الموثوق بها تشير الى ان ما يربو على 4 آلاف شخص قتلوا على يد القوات الحكومية السورية".

من جانبها قالت نافي بيلاي المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة في مؤتمر صحفي عقد بمقر الامم المتحدة يوم الجمعة انه "بناء على الادلة المتوفرة لدينا يمكن القول ان جرائم خطيرة ارتكبت في سورية"، مشيرة الى نفس عدد الضحايا الذي اعلن عنه بان كي مون.

ولكن اعترفت بيلاي بان حوالي ربع القتلى، اي نحو الف شخص، من رجال الامن السوري. وقالت ان المعلومات المتوفرة لديها تستند الى افادات شهود عيان هربوا من سورية، مضيفة ان تقرير مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان اعد باستخدام "أكثر الوسائل تقدما".

واشارت بيلاي كذلك الى انها لم تتلق دعوة بعد لالقاء كلمة امام مجلس الامن الدولي حول الوضع في مجال حقوق الانسان بسورية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية