موسكو تعرب عن قلقها من التصعيد الجديد للتوتر في غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573730/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية ان موسكو "قلقة من التصعيد الجديد للتوتر في قطاع غزة" حيث اطلق المقاتلون الفلسطينيون صواريخ على المناطق الجنوبية الاسرائيلية، وردت اسرائيل على ذلك بضربات جوية.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة 9 ديسمبر/كانون الاول ان موسكو "قلقة من التصعيد الجديد للتوتر في قطاع غزة" حيث اطلق المقاتلون الفلسطينيون صواريخ على المناطق الجنوبية الاسرائيلية، وردت اسرائيل على ذلك بضربات جوية.

وقد جاء في بيان الخارجية الروسية بهذا الصدد انه "من غير الجائز ان  الناس الابرياء  في جنوب اسرائيل وقطاع غزة يقتلون ويعانون من جراء اعمال ارهابية، بما في ذلك اطلاق الصواريخ، ومن الاستخدام المفرط للقوة".

ودعت الخارجية الروسية "الاطراف المعنية الى التحلي بالمسؤولية وضبط النفس، وعدم السير في الطريق الخاطئ لتصعيد المواجهة العسكرية التي تنطوي على خطر وقوع ضحايا جديدة من بين المدنيين والدمار".

واشير في البيان الى ان "الاحتدام الحالي قد يؤثر سلبيا في جهود المجتمع الدولي لاستئناف عملية التفاوض بين الفلسطينيين والاسرائيليين. وما يثير قلقا خاصا هو ان الموجة الجديدة من اعمال العنف من الجانبين جاءت عشية اجتماع مبعوثي اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين ولقاءاتهم المنفصلة بالفلسطينيين والاسرائيليين التي من المقرر عقدها يوم 14 ديسمبر/كانون الاول بالقدس".

واكدت الخارجية "ان الجانب الروسي سيواصل جهوده الرامية الى التوصل الى تسوية عادلة وثابتة للقضية الفلسطينية عبر المفاوضات على الاسس المعروفة والمعترف بها دوليا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية