استطلاع: شركة طيران تركية تقدم أشهى طعام على متن الطائرات في العالم

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573721/

أظهرت نتائج استطلاع الكتروني للرأي ان شركة "Turkish Airlines" فازت بالمرتبة الاولى في تصنيف شركات الطيران العالمية التي تقدم أفضل قائمة طعام على متن طائراتها.

أظهرت نتائج استطلاع الكتروني للرأي ان شركة "Turkish Airlines" فازت بالمرتبة الاولى في تصنيف شركات الطيران العالمية التي تقدم أفضل قائمة طعام على متن طائراتها.

وقد طلبت منظومة "سكاي سكانّر" لحجز تذاكر السفر عبر شبكة الانترنت من زبائنها تقييم نوعية الطعام المقدم على متن الطائرات التابعة لشركات الطيران العالمية. وضمن المعايير التي أخذت بعين الاعتبار عند التقييم المظهر الخارجي للأطباق ومدى تنوعها والمذاق. كما شمل التقييم الطعام المقدم لركاب الدرجتين الاقتصادية والبزنس.

فتبين ان الخطوط الجوية التركية ("Turkish Airlines") تصدرت التصنيف بنسبة 86% من الاصوات. وأشاد المشاركون في الاستطلاع الذين اختاروا هذه الشركة بامكانية تجريب أطباق مثل باذنجان محشي وكعكة بالكمثرى وعين الجمل أثناء رحلات هذه الشركة الجوية. وعلاوة على ذلك، تقدم شركة الطيران التركية للمسافرين طعاما خاصا للأطفال والنباتيين، وطعام الكوشر(لليهود المتدينين)، بالاضافة الى ثمار البحر.

وجاءت في المركز الثاني الخطوط الجوية السنغافورية ("Singapore Airlines") التي شارك في اعداد قائمة طعامها الطباخ البريطاني المشهور غوردون رامزي. وكان المركز الثالث من نصيب شركة الاتحاد للطيران (Etihad Airways) وهي الشركة الوطنية للامارات.

واحتلت شركة اماراتية وطنية أخرى هي "طيران الامارات" (Emirates Airline) المرتبة الخامسة، حيث تقدمت عليها شركة الطيران الوطنية لجمهورية ايرلندا (Aer Lingus).

وشملت قائمة الشركات العشر الاولى كذلك كلا من "Cathay Pacific"  لهونغ كونغ، والخطوط الجوية الملكية الهولندية "KLM" ، وخطوط "Qantas" الجوية الاسترالية، و"Aeroflot" الروسية، و"Air France" الفرنسية.

وفي معرض تعليقهم على النتائج قال خبراء روس في حواراتهم مع مجلة "يوروماغ" الالكترونية ان نتائج الاستطلاع أثارت استغرابهم الشديد، حيث فضل بعض الخبراء شركة "طيران الامارات" على الشركة التركية الفائزة. وقالت فيكتوريا كيزيموفا المديرة العامة لشركة "ميغابوليوس تورس" ان "الاوروبيين كانوا دائما يتأخرون عن الشركات الآسيوية من حيث الطعام المقدم على متن الطائرة. وتعود هذه الحقيقة الى ان بعض الشركات الاوروبية تتبع سياسة الاقتصاد في مجال الطعام نظرا لان الطعام أغلى  في اوروبا منه في آسيا".

ومع ذلك يعترف الاخصائيون بأن الطعام يصبح أكثر فأكثر أحد المكونات الاساسية في المنافسة المتزايدة بين شركات الطيران العالمية، خاصة فيما يتعلق بالطعام المقدم في درجة البزنس. وتشير ماري بورتر الخبيرة في مجال التغذية لشركة "سكاي سكانر" الى ان أموالا كبيرة ضُخت في هذا المجال في الآونة الاخيرة، كما استعانت بعض الشركات بأفضل الطباخين في العالم في اعداد قائمة طعامها للمسافرين على خطوطها.

الا ان الطعام ليس العامل الحاسم عند اختيار الشركة، حسب الخبيرة. وتضيف ماريبورتر ان هذا المكون يكتسب أهمية أكبر في رحلات طويلة وفي البلدان التي تفرض قيودا على بعض انواع التغذية لأسباب دينية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية