الجنزوري يصدر قرارا بتشكيل لجان لتحسين الوضع الاقتصادي والامني ورعاية اسر الشهداء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573714/

اعلن كمال الجنزوري رئيس حكومة الانقاذ الوطني المصرية عن اصداره قرارا بتشكيل اربعة لجان مختصة برعاية عائلات الشهداء وتحسين الوضع الاقتصادي والامني في البلاد، منوها بأنه قدم الكثير خلال ترؤسه مجلس الوزراء خلال حقبة نظام مبارك، ومحذرا من ان الحكومة قادرة على فض الاعتصامات في 15 دقيقة.

 

 

اعلن كمال الجنزوري رئيس حكومة الانقاذ الوطني المصري عن اصداره قرارا بتشكيل اربعة لجان مختصة برعاية عائلات الشهداء وتحسين الوضع الاقتصادي والامني في البلاد، منوها بأنه قدم الكثير خلال ترؤسه مجلس الوزراء خلال حقبة نظام مبارك، ومحذرا من ان الحكومة قادرة على فض الاعتصامات في 15 دقيقة.

وقال الجنزوري في مؤتمر صحفي يوم الجمعة 9 ديسمبر/كانون الاول إنه "انحاز للعديد من القضايا التي تمس الجماهير خلال توليه رئاسة الحكومة إبان النظام السابق على غير رضا الرئاسة آنذاك". وأضاف أنه "سيسعى خلال الفترة المقبلة لتحقيق طموحات المواطن المصري"، مناشدا الجميع "الوقوف معا من أجل مصلحة الوطن".

واعلن الجنزوري عن اصداره قرارا بتشكيل أربع لجان حتى نهاية الشهر الجاري هي  لجنة لرعاية عائلات الشهداء، ولجنة لبحث الامن الداخلي، ولجنة لتحسين الوضع الإقتصادي والمالي، فضلا عن لجنة لإستكمال المشروعات المتعطلة.

وقال ان من أولويات عمله هو إستعادة الأمن في الشارع المصري، مناشدا الشباب بـ"عدم التمادي في أعمال الشغب"، ومحذرا من قدرة الحكومة على "تفريق التجمعات بأقل من 15 دقيقة، الا انه لن يرضى ولن يسمح بذلك".

وبالنسبة الى ترؤسه الحكومة، اعتبر كمال الجنزوري أن "قلة قليلة" لا ترغب في توليه رئاسة الحكومة في الفترة المقبلة، لكن "العديد من المواطنين" يرغبون في قيامه بهذه المهمة الوطنية.

وذكر الجنزوري بأنه قام خلال توليه منصب رئيس الوزراء في النظام السابق بالعديد من المشروعات لم تلق رضى الرئاسة انذاك ، منها الغاء عدد من القوانين التي تم وضعها قبله "رغم أنف النظام ومن حوله" حسب تعبيره، ضاربا مثالا بقانون فرض الضرائب على المصريين في الخارج.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية