دار الموضة "Valentino" تفتتح أول متحف افتراضي للموضة على الانترنت في العالم

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573705/

نقلت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية ان دار الازياء والموضة "Valentino" الايطالية افتتحت أول متحف افتراضي للموضة على الانترنت في العالم.

نقلت صحيفة "دايل تلغراف" البريطانية ان دار الازياء والموضة "Valentino" الايطالية افتتحت أول متحف افتراضي للموضة على الانترنت في العالم.

ووضع المشروع كل من مؤسس الدار مصمم الازياء الشهير فالينتينو جارافاني وشريكه في العمل جانكارلو جاميتّي. ويمكن لزوار المتحف الذي هو عبارة عن  مجسم ثلاثي الابعاد دراسة تاريخ دار الموضة "Valentino" والذي يستمر في ابداعاته منذ نصف قرن.

ويعرض المتحف نحو 300 فستان مرفق  كل واحد منها بنص حوار مع مصممه الذي يكشف للزائر عن تاريخ ابداع الفستان، بالاضافة الى توفر الصور الفوتوغرافية للنساء المشهورات اللواتي كن يرتدين هذه الفساتين. كما توجد في المتحف شرائط فيديو تظهر عروضا لمجموعات الازياء لدار "Valentino".

وكتب موقع "CNTV" ان مساحة المتحف كانت لتبلغ 10 آلاف متر مربع لو تأسس المتحف في الواقع الفعلي ، لا بشكل افتراضي على الشبكة العنكبوتية.

وجرت مراسم افتتاح متحف الموضة الافتراضي هذا في متحف الفن المعاصر بنيويورك، وحضرها أصدقاء فالينتينو جارافاني، ومنهم الممثلون آن هاثاواي وهيو جاكمان وسارا جيسكا بركر.

يذكر ان من بين زبائن دار "Valentino" مشاهير الشخصيات مثل جاكلين كينيدي زوجة الرئيس الامريكي الراحل جون كينيدي، والممثلة الامريكية البريطانية الملقبة بـ"ملكة هوليوود" اليزابيث تايلور، والممثلتان الامريكيتان جوليا روبرتس وجينفر لوبيز.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية