داوود اوغلو: تركيا لا تسعى للتدخل في شؤون سورية الداخلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573701/

قال أحمد داود اوغلو، وزير الخارجية التركي إن بلاده لا تريد التدخل في شؤون سورية الداخلية، لكنها لا تستطيع ان تقف صامتة في حال تعرض الامن الاقليمي للخطر.

قال أحمد داود اوغلو، وزير الخارجية التركي إن بلاده لا تريد التدخل في شؤون سورية الداخلية، لكنها لا تستطيع ان تقف صامتة في حال تعرض الامن الاقليمي للخطر.

وقال داود اوغلو أمام الصحفيين في العاصمة التركية في سياق حديثه عن الشأن السوري "تركيا لا تريد التدخل في الشؤون الداخلية لاحد ، لكن اذا لاح خطر على الامن الاقليمي حينها لن يكون بوسعنا ان نقف مكتوفي الايدي".

وأضاف الوزير أن تركيا "لديها مسؤولية، ولديها الارادة لان تقول لدمشق كفى إذا عرضت أمن تركيا للخطر بسبب أعمال العنف وإجبار الناس على الفرار من البلاد".

يذكر أن قوات حرس الحدود السورية أحطبت ليلة الاثنين على الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الاول محاولة تسلل مجموعة مسلحة إلى داخل الأراضي السورية عبر موقع قرية عين البيضا في محافظة إدلب المحاذية للحدود مع تركيا، كما ذكرت ذلك  السلطات السورية.

وكانت تركيا أعلنت في أكثر من مناسبة عن استعدادها لفرض منطقة عازلة على الحدود السورية التركية، لكن بتفويض أممي وعربي.

وفرضت تركيا على سورية مجموعة من العقوبات الاقتصادية، كما اتهمت العديد من التصريحات الرسمية التركية مؤخرا، القيادة السورية بـ "قتل المدنيين والمتظاهرين"، داعية إلى التخلي عن "النهج الأمني" في معالجة ما يجري من أحداث وتطورات في سورية، فيما ردت مصادر رسمية سورية بأنها تتصدى لـ "جماعات مسلحة"، وطلبت من تركيا "مراجعة موقفها" إزاء الأوضاع في سورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية