روسيا تحذر اسرائيل من شن عدوان على ايران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573699/

تحذرروسيا اسرائيل من شن عدوان على ايران. جاء ذلك على لسان سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي  في حديث ادلى به يوم 9 ديسمبر/كانون الاول لقناة "فيستي – 24" التلفزيونية الروسية.

تحذرروسيا اسرائيل من شن عدوان على ايران. جاء ذلك على لسان سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي  في حديث ادلى به يوم 9 ديسمبر/كانون الاول لقناة "فيستي – 24" التلفزيونية الروسية.

وباتت وسائل الاعلام العالمية تنشر انباء  تفيد باحتمال استخدام الولايات المتحدة واسرائيل للقوة العسكرية ضد المشاريع النووية الايرانية بعد ان  نشرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقريرا عن البرنامج النووي الايراني أعلنت فيه ان طهران كانت قبل عام 2003  تبذل الجهود الرامية الى  تصنيع السلاح النووي، ولم تستبعد قيامها بمثل هذه الاعمال اليوم.

وقال ريابكوف مجيبا على سؤال موجه اليه عن مواضيع محادثاته الاخيرة مع وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبيرمان قال :"  لقد حذرنا الجانب الاسرائيلي من الميل الى اتخاذ قرار بخوض عملية حربية ".

ومن جهة اخرة  لم يرد ريابكوف على سؤال عما اذا كانت هناك معلومات تفيد  بإعداد اسرائيل  لمثل هذه العملية وقال:" لا نريد ان يحفز انعدام التقدم في المفاوضات على السير في هذا المسار. واننا نعتبر ان امكانيات المفاوضات لم تستنفد بعد".

ونوه بان الجانب الروسي اوضح للجانب الاسرائيلي موقفه من اهمية الانتقال الى الحل السلمي لقضية البرنامج النووي الايراني وسبب استمرار  روسيا  في بذل الجهود في هذا الاتجاه.

وقال ريابكوف:" سنتستمر في التعاون مع كل الاطراف". واشار بصورة خاصة  الى الزيارة التي يقوم بها حاليا سعيد جليلي  سكرتير المجلس الاعلى للامن القومي الايراني لموسكو. وتناول ريابكوف ايضا موضوع  العقوبات ضد ايران وقال:"  اذا اردنا تقييم موقف روسيا من سياسة فرض العقوبات فيمكننا القول ان العقوبات  تقدمت الى حد بعيد  يفوق كثيرا ما يبذل من الجهود في مجال المفاوضات. لذا يتوجب علينا  التقدم في المفاوضات ايضا".

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية