مطالب بسحب الوحدات البريطانية من افغانستان قبل الموعد المحدد لذلك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573697/

سينظر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في اقرب وقت في مسألة سحب الوحدات البريطانية من افغانستان قبل الموعد المقرر سابقا، وذلك بطلب من عضوين في حكومته. نشرت ذلك صحيفة "غارديان" اليوم 9 ديسمبر/كانون الاول.

سينظر رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون في اقرب وقت في مسألة سحب الوحدات البريطانية من افغانستان قبل الموعد المقرر سابقا. نشرت ذلك صحيفة "غارديان" اليوم 9 ديسمبر/كانون الاول.

يذكر ان اثنين من اعضاء حكومة كاميرن طالبا بتسريع عملية سحب العسكريين البريطانيين من افغانستان بغية تقليص النفقات الحكومية الخاصة بالحملة العسكرية في افغانستان والتي تشارك فيها القوات البريطانية منذ 10 اعوام.

وسيناقش مجلس الامن القومي البريطاني في الاسبوع القادم مطلب الوزيرين هذا حول سحب حوالي 4 الاف من العسكريين البريطانيين المرابطين في ولاية هلمند الافغانية من اصل 9.5 الف، قبل نهاية عام 2013. وقد يسحب العدد الباقي في عام 2014.

وتشير الصحيفة الى ان خطط السحب العاجل للعسكريين البريطانيين تتناقض مع اقتراحات قادة قوات التحالف الدولي الذين يدعون الى انسحاب ابطأ ويناشدون الدول المشاركة، وقبل كل شيء الولايات المتحدة، الى تأجيل بدء السحب الى نهاية عام 2013. وحسب قولهم فان هذا ضروري من اجل تجنب انهيار التحالف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك