صحيفة: زرداري مصاب بشلل عصب الوجه وسيتوجه الى لندن لتلقي العلاج

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573686/

قالت التقارير الصحفية ان الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري اصيب بشلل الوجه النصفي اثر تعرضه لسكتة دماغية متوسطة الشدة. وكشفت صحيفة "نايشن" الباكستانية في عددها الصادر يوم الجمعة 9 ديسمبر/كانون الاول ان حالة زرداري مستقرة ولا يوجد اي خطر على حياته، لكنه سيتوجه الى لندن لتلقي العلاج.

قالت التقارير الصحفية ان الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري اصيب بشلل الوجه النصفي اثر تعرضه لسكتة دماغية متوسطة الشدة. وكشفت صحيفة "نايشن" الباكستانية في عددها الصادر يوم الجمعة 9 ديسمبر/كانون الاول ان حالة زرداري مستقرة ولا يوجد اي خطر على حياته.

وكان زرداري نقل يوم الاربعاء الماضي الى المستشفى بمدينة دبي لاجراء فحوصات طبية شاملة بعد تعرضه لازمة قلبية. وقال متحدث باسم الرئيس الخميس نقلا عن الطبيب المعالج ان الرئيس يتعافى وحالته مستقرة، لكنه سيخضع لفحوصات اضافية، مشيرا الى انه تم نقل زرداري من قسم العناية المركزة الى غرفة عادية بالمستشفى.

وذكرت صحيفة "نايشنل" نقلا عن مصادر طبية ان الرئيس الباكستاني سيتوجه الى لندن لتلقي علاج فيزيائي خاص لاستعادة القدرة على النطق.

هذا وكان رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا غيلاني أكد بعد ورود انباء عن  اصابة زرداري بالازمة القلبية ان الرئيس سيبقى في المستشفى تحت الرعاية الطبية لبعض الوقت، على أن يعود الى مزاولة اعماله، رافضا بذلك ما نقلته وسائل الاعلام العالمية حول نيته تقديم الاستقالة.

هذا وتجدر الاشارة الى ان زرداري تعرض لضغط شديد خلال الاسابيع القليلة الماضية، وذلك على خلفية فضيحة "الرسالة السرية" المزعومة التي وجهها إلى واشنطن، للمطالبة بدعم الجانب الأمريكي للإطاحة بكبار قادة الجيش بعد أنباء عن "إنقلاب عسكري" وشيك في باكستان. جاء ذلك في ظل تدهور العلاقات الثنائية بين واشنطن واسلام اباد اثر مقتل 25 عسكريا باكستانيا في غارة جوية نفذتها طائرات لحلف لناتو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك