بان كي مون يعلن نقل الممثلية الاممية الخاصة بالصومال الى مقديشو الشهر القادم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573684/

اعلن بان كي مون الامين العام للامم المتحدة خلال زيارته للصومال ان مكتب الامم المتحدة الخاص بالشؤون الصومالية الذي يتخذ مقرا له في اراضي كينيا المجاورة سينقل الى العاصمة الصومالية مقديشو الشهر القادم.

اعلن بان كي مون الامين العام للامم المتحدة خلال زيارته للصومال يوم الجمعة 9 ديسمبر/كانون الاول ان مكتب الامم المتحدة الخاص بالشؤون الصومالية الذي يتخذ مقرا له في اراضي كينيا المجاورة سينقل الى العاصمة الصومالية مقديشو الشهر القادم.

وقد التقى بان كي مون خلال زيارته مع قيادة الصومال وقوات الاتحاد الافريقي. واكد انه يثق بانه تفتحت امام الصومال امكانيات جديدة للتنمية. كما دعا مقاتلي حركة الشباب وغيرها من الحركات الاسلامية الى وقف العنف والانخراط في العملية السياسية بالبلاد.

ورحب بان كي مون كذلك بانضمام كينيا الى بعثة الاتحاد الافريقي لحفظ السلام في الصومال، علما بان اساس القوات الدولية للاتحاد يتكون من القوات الاوغندية والبوروندية.

هذا وقد اصبح ذلك اول زيارة يقوم بها امين عام الامم المتحدة للصومال منذ عام 1993. وقد اصبحت هذه الزيارة ممكنة بفض تحقيق القوات الدولية للاتحاد الافريقي بعض النجاحات في مكافحة المسلحين الاسلاميين.

ويذكر ان الحالة الامنية في البلاد لا تزال متدهورة لان مسلحي "الشباب" يخوضون في الوقت الحاضر حربا تخريبية ضد السلطات بزرعهم القنابل في الطرق وتنفيذ تفجيرات انتحارية. ومن المعروف ان حركة "الشباب" التي لها علاقة مع تنظيم "القاعدة" الارهابي الدولي تحارب الحكومة الصومالية وتسعى الى اقامة دولة اسلامية في اراضي البلد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك