بكين تأمل بحل مسألة الدرع الصاروخية في ظل المحافظة على التوازن الاستراتيجي بالعالم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573680/

تعول الصين على ان يجري حل قضية نشر الدرع الصاروخية في اوروبا بين روسيا والناتو على اساس المنفعة المشتركة، في ظل الحفاظ على التوازن الاستراتيجي في العالم. واعلن هذا هونغ لي، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الصينية، تلبية لطلب الصحفيين توضيح موقف بكين من نتائج اجتماع مجلس روسيا ـ الناتو.

تعول الصين على ان يجري حل قضية نشر الدرع الصاروخية في اوروبا بين روسيا والناتو على اساس المنفعة المشتركة، في ظل الحفاظ على التوازن الاستراتيجي في العالم. واعلن هذا في بكين امام الصحفيين اليوم، 9 ديسمبر/كانون الاول، هونغ لي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، تلبية لطلب الصحفيين توضيح موقف بكين من نتائج اجتماع مجلس روسيا ـ الناتو، الذي اختتم في بروكسل يوم امس.

فقال الدبلوماسي ان "قضية الدرع الصاروخية تمس مشكلة التوازن الاستراتيجي في العالم، كما لها علاقة بالثقة المتبادلة بين اكبر دولتين في مجال الامن الاستراتيجي".

واعلن المتحدث انه "لفت انتباهنا احتجاج روسيا مؤخرا على نشر الولايات المتحدة والناتو منظومة الدرع الصاروخية في اوروبا، وكذلك تصريح روسيا حول استعدادها لمواصلة مناقشة هذه القضية معهما". واكد هونغ لي: "نأمل ان تواصل الاطراف المشاورات بصدد هذه القضية، وكذلك احترام ومراعاة كل طرف قلق الاخر في مجال الامن باكمل وجه، وتسوية القضايا المتعلقة بذلك بشكل مقبول للطرفين وعلى اساس المنفعة المشتركة، من اجل الحفاظ على توازن القوى الاستراتيجي في العالم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك