دول منطقة اليورو تعقد اتفاقا جديدا بشأن الميزانية والضرائب بعد الفشل في تعديل معاهدة لشبونة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573668/

توصلت دول منطقة اليورو الى اتفاق بشأن اصلاح نظام الضرائب والميزانية، وذلك بعد فشل قمة الاتحاد الاوروبي في المصادقة على مشروع اصلاح الاتحاد وما يقتضيه من تعديلات على معاهدة لشبونة. وأعلن هيرمان فان رومباي رئيس مجلس الاتحاد الاوروبي بعد اختتام المشاورات المطولة بهذا الصدد في بروكسل يوم 9 ديسمبر/كانون الاول انه الاتفاق الجديد يضم 17 دولة في منطقة اليورو وست دول في الاتحاد الاوروبي.

توصلت دول منطقة اليورو الى اتفاق بشأن اصلاح نظام الضرائب والميزانية، وذلك بعد فشل قمة الاتحاد الاوروبي في المصادقة على مشروع اصلاح الاتحاد وما يقتضيه من تعديلات على معاهدة لشبونة. وأعلن هيرمان فان رومباي رئيس مجلس الاتحاد الاوروبي بعد اختتام المشاورات المطولة بهذا الصدد في العاصمة البلجيكية بروكسل يوم الجمعة 9 ديسمبر/كانون الاول ان الاتفاق الجديد يضم 17 دولة في منطقة اليورو وست دول في الاتحاد الاوروبي.

وقد فشلت قمة اليورو التي انطلقت أعمالها في بروكسل يوم الخميس في تحقيق أحد اهدافها الرئيسية المتمثلة في تبني خطة اصلاح الاتحاد التي طرحتها فرنسا وألمانيا، وذلك بسبب موقف بريطانيا المعارض لادخال اي تعديلات على معاهدة لشبونة.

ولا تحتاج خطة الاصلاح الجديدة للمصادقة عليها عبر التصويت، وسيتم تطبيقها في اطار اتفاقية حكومية بهذا الشأن تشمل أصلا 17 دولة في منطقة اليورو. وأكد رومباي ان الاتفاقية مفتوحة امام دول أخرى خارج منطقة اليورو، مضيفا ان 6 منها بصدد الانضمام اليها.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك