قمة الاتحاد الاوروبي تقرر تأجيل منح صربيا صفة دولة مرشحة للعضوية وقبول رومانيا وبرلغاريا في منطقة الشنغين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573664/

أجلت قمة الاتحاد الاوروبي البت في مسألة قبول كل من رومانيا وبلغاريا في منطة الشنغين، كما يتوقع أن يقرر الاتحاد تأجيل منح صربيا صفة دولة مرشحة للعضوية. وأكد مشروع البيان الخطامي لقمة الاتحاد الاوروبي التي انطلقت أعمالها في العاصمة البلجيكية بروكسل يوم 8 ديسمبر/كانون الاول ان القرار النهائي بشأن صربيا سيتم اتخاذه في مارس/اذار المقبل.

أجلت قمة الاتحاد الاوروبي البت في مسألة قبول كل من رومانيا وبلغاريا في منطقة الشنغين، كما يتوقع أن يقرر الاتحاد تأجيل منح صربيا صفة دولة مرشحة للعضوية. وأكد مشروع البيان الختامي لقمة الاتحاد الاوروبي التي انطلقت أعمالها في العاصمة البلجيكية بروكسل يوم 8 ديسمبر/كانون الاول ان القرار النهائي بشأن صربيا سيتم اتخاذه في مارس/اذار المقبل.

وفيما يخص الشأن الصربي، يشير مشروع الوثيقة الى ضرورة "معرفة ما اذا كانت صربيا تلتزم بالاجراءات الاضافية التي تم تبنيها من أجل تطبيع علاقاتها مع كوسوفو".

ويذكر ان المانيا والنمسا أعربتا خلال المشاورات في بروكسل عن معارضتهما لمنح صربيا صفة دولة مرشحة، على خلفية وجود اصابات في صفوف الجنود النمساويين والالمان المرابطين على الحدود بين كوسوفو وصربيا ضمن قوات حفظ السلام الدولية، وذلك جراء مواجهات اندلعت شمال اقليم كوسوفو الاسبوع الماضي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك