قتلى وجرحى في غارات اسرائيلية جديدة على قطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573663/

قتل شخص واصيب 20 اخرون، بينهم 7 أطفال في سلسلة غارات شنتها طائرات حربية اسرائيلة على قطاع غزة ليلة 9 ديسمبر/كانون الأول.

قتل شخص واصيب 20 اخرون، بينهم 7 أطفال في سلسلة غارات شنتها طائرات حربية اسرائيلة على قطاع غزة ليلة 9 ديسمبر/كانون الأول.

وقال أدهم ابو سلمية المتحدث باسم لجنة الاسعاف والطوارئ الفلسطينية إن "فلسطينيا قتل وأصيب سبعة أطفال وسيدتين في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة".

ونقلت وكالة اسوشيتدبرس عن مسعفين فلسطينيين قولهم إن "ثلاث غارات إسرائيلية استهدفت في الساعات الأولى من صباح الجمعة موقع تدريب لمسلحي حركة حماس ما أدى إلى اشتعال النيران في منزل مجاور ومقتل فلسطيني"، وأضافوا أن النيران امتدت إلى منازل أخرى مجاورة وأسفرت عن إصابة العديد من الأشخاص بينهم أطفال ونساء.

كما اطلقت الطائرات الاسرائيلية صاروخين اخرين على موقعين تابعين لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في غزة ولكن دون وقوع إصابات.

وتأتي الغارات بعد ساعات من مقتل شخصين الخميس في غارة جوية استهدفت سيارة تابعة لكتائب شهداء الاقصى وسط غزة.

وكانت الطائرات الإسرائيلية قد شنت الأربعاء غارات على ما وصفه الجيش الإسرائيلي "بخلية مسلحة تعد لإطلاق صواريخ على إسرائيل"، وأدت الى مقتل شخص وجرح اثنين شرقي حي الزيتون، حسب ما ذكرت حركة "الجهاد الإسلامي".

المصدر: بي بي سي + اسوشيتدبرس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية