ميقاتي: لن يكون هناك تأثير على لبنان من الاوضاع في المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573658/

اعلن رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي أن الاوضاع في المنطقة لن تنعكس سلبيا على لبنان وانه سيبقى متفاعلا وفاعلا مع العالم العربي والمجتمع الدولي.

 

اعلن رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي أن الاوضاع في المنطقة لن تنعكس سلبيا على لبنان وانه سيبقى متفاعلا وفاعلا مع العالم العربي والمجتمع الدولي.

وأكد ميقاتي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الاوكراني ميكولا أزاروف في بيروت يوم الخميس 8 ديسمبر/كانون الاول أن لبنان فاعل ومتفاعل مع المجتمع الدولي والمحيط العربي و"هذا الامر غير متعلق بالحكومة او بشخصي بل بتاريخ لبنان"، مشيرا الى انه "لا يمكن للبنان ان ينعزل عن محيطه العربي او عن المجتمع الدولي".

وقال ميقاتي: "مررنا بظروف صعبة، واثبتنا اننا حريصون على الاستقرار، وهذا هدف اساسي للحكومة وسنتابع كل الامور. وان شاء الله لن يكون هناك تأثير على لبنان من الاوضاع في المنطقة".

ولفت رئيس الحكومة اللبناني الى انه تطرق مع مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان الى الاوضاع العامة، ولم يكن هناك من رسالة معينة الا الرسالة التي نقلها من وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون.

وكان فيلتمان، الذي وصل بيروت امس الاربعاء، قد التقى ميقاتي وعدد من المسؤولين اللبنانيين.

من جانبه، أعلن رئيس الحكومة الاوكراني نيكولا أزاروف انه اجرى مباحثات بناءة مع المسؤولين اللبنانيين، قائلا: "نطمح الى تحسين العلاقات بين البلدين".

واضاف: "لقد درسنا التعاون في مجال الطاقة، واتفقنا على ان يقوم الوزير باسيل بزيارة اوكرانيا في اقرب وقت ممكن وسيطلع على الخبرات لدينا".

وشكر أزاروف ميقاتي على "حسن الضيافة وعلى الصراحة وعلى الحوار البناء". معتبرا أن "كل ذلك يعطينا امل لآفاق جيدة من التعاون".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية