مارغيلوف يبدأ جولة في عدة دول افريقية بهدف تعزيز علاقاتها مع روسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573657/

يبدأ يوم الخميس 8 ديسمبر/كانون الاول السيناتور ميخائيل مارغيلوف، مبعوث الرئيس الروسي الخاص للتعاون مع البلدان الافريقية جولة في القارة السمراء يلتقي خلالها زعماء عدة دول افريقية بهدف تعزيز العلاقات الثنائية.

 

يبدأ يوم الخميس 8 ديسمبر/كانون الاول السيناتور ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص للتعاون مع البلدان الافريقية جولة في القارة السمراء تستمر حتى 18 من الشهر الجاري.

وسيجري السيناتور الروسي، بتكليف من الرئيس الروسي دميتري مدفيديف، محادثات مع زعماء عدة دول افريقية جنوب الصحراء بهدف تعزيز العلاقات بينها وبين روسيا.

ونقلت وكالة "ايتار-تاس" عن مارغيلوف قوله ان المحادثات ستتطرق كذلك الى "تسوية النزاعات التي تشكل تهديدا للامن الاقليمي".

ويخطط مارغيلوف للقاء الرئيس مايكل ساتوي في زامبيا ورئيس برلمانها باتريك ماتيبيني. وسيجري استشارات في زيمبابويه مع رئيسها روبيرت موغابي. وفي انغولا سيلتقي مارغيلوف مع الرئيس جوزيه ادواردو دوش سانتوشيه. كما سيلتقي في تشاد مع رئيسها ادريس ديبي ورئيس وزرائها امانويل نادينغار.

كما سيزور المبعوث الروسي خلال جولته الافريقية اثيوبيا حيث سيشارك في 16 من الشهر الحالي بأديس ابابا في اكبر منتدى اعمال "روسيا-افريقيا" منذ حقبة الاتحاد السوفيتي، والذي يشبه بـ"دافوس الافريقي"، حيث سيقوم ممثلو الدول الافريقية في اطاره وممثلو الشركات الروسية الكبرى باجراء دراسة لعلاقات الاعمال لروسيا مع الدول الافريقية واختيار توجهات محددة لتعزيز التعاون في هذا المجال.

كما سيلتقي السيناتور الروسي في عاصمة اثيوبيا رئيس وزرائها ميليس زيناوي.

ومن ثم سيزور مارغيلوف بلدان القرن الافريقي، حيث سيشارك في 18 من شهر ديسمبر/كانون الاول الجاري بجيبوتي في مراسم افتتاح لوحة بمناسبة الذكرى الـ 50 لرحلة يوري غاغارين الى الفضاء.

وسينهي ميخائيل مارغيلوف جولته الممتدة لعشرة ايام بمحادثات في ارتيريا حيث من المقرر ان يلتقي رئيسها ايساياس افيفورك.

 المصدر: وكالة "ايتار-تاس" الروسية للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك