افتتاح قمة الاتحاد الاوروبي لانقاذ اليورو في بروكسل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573656/

افتتحت في العاصمة البلجيكية بروكسل قمة الاتحاد الاوروبي لانقاذ اليورو التي يمكن ان تصبح القمة الاخيرة المكرسة لقية اليورو في حال عدم اتخاذ الاجراءات لتجاوز ازمة الديون، حسب تعبير الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

افتتحت في العاصمة البلجيكية بروكسل يوم الخميس 8 ديسمبر/كانون الاول قمة الاتحاد الاوروبي لانقاذ اليورو التي يمكن ان تصبح القمة الاخيرة المكرسة لقية اليورو في حال عدم اتخاذ الاجراءات لتجاوز ازمة الديون، حسب تعبير الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

وقد اعلن ساركوزي عشية افتتاح القمة، وهو يحضر مؤتمر حزب الشعب الاوروبي بمدينة مرسيليا الفرنسية يوم الخميس، ان "هذه القمة لانقاذ ايورو قد تصبح الاخيرة لانه لن تكون لدينا امكانية اخرى في المستقبل".

هذا وستكون هذه القمة التي من المقرر ان تستغرق يومين، ستكون أكثر القمم تعقدا في تاريخ الاتحاد الاوروبي. ويجب على الزعماء الاوروبيين الاتفاق على الخطة الفرنسية الالمانية لانقاذ اليورو التي تنص على تعديل اتفاقية لشبونة الوثيقة القانونية الاساسية للاتحاد. وفي حال الفشل في الاتفاق على هذه الخطة ستكون العواقب غير قابلة للتنبؤ، وصولا الى انهيار الاتحاد الاوروبي.

المصدر: "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك