راغوزين: نشر قوات للناتو بالقرب من حدود روسيا يتعارض مع مبادئ العلاقات بين الطرفين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573650/

صرح دميتري روغوزين المندوب الدائم لروسيا الاتحادية في الناتو للصحفيين يوم 8 ديسمبر/كانون الاول ان نشر البنية التحتية للدرع الصاروخية الامريكية بالقرب من الحدود الروسية يتعارض مع أحكام الاتفاقية الاساسية الخاصة بالتعاون بين روسيا الاتحادية والناتو التي تم توقيعها منذ 15 سنة.

صرح دميتري روغوزين المندوب الدائم لروسيا الاتحادية في الناتو للصحفيين معلقا على نتائج اجتماع مجلس روسيا – الناتو الذي عقد  يوم 8 ديسمبر/كانون الاول على مستوى وزراء الخارجية صرح ان نشر البنية التحتية للدرع الصاروخية الامريكية بالقرب من الحدود الروسية يتعارض مع أحكام الاتفاقية الاساسية الخاصة بالتعاون بين روسيا الاتحادية والناتو التي تم توقيعها منذ 15 سنة.

وقال روغوزين:" لقد جاء في الاتفاقية انه يجب الا تظهر قوات قتالية جسيمة بالمقارنة مع ما هو عليه وقت توقيع الاتفاقية، وقد قدمنا تعريفا لتلك القوات الجسيمة. لكن قاعدة الدرع الصاروخية في رومانيا او قاعدة الدرع الصاروخية في بولندا او مرابطة الاسطول الامريكي المزود بمنظومات  الصواريخ المضادة في البحر الاسود وبحر البلطيق تعتبر قوات قتالية جسيمة ".

وقال روغوزين:" عندما يقولون لنا ان طرادا امريكيا مزودا بالصواريخ المضادة دخل في البحر الاسود للمشاركة في مكافحة القراصنة يمكن ان نرد على ذلك قائلين اننا طبعا نحب المزح والنكت، لكن ليست الى هذه الدرجة ! علما ان هذا الامر يطال مسائل الامن. لذلك نرجو الا  تمزحوا معنا لان المزح لا يعجبنا هنا ولا نفهمه في هذا السياق".

وبحسب رأي روغوزين، يجري تطبيق ما يسمى بـ"افعى الاناكوندة"، وتشتد حول روسيا عقدة الوسائل العسكرية-التقنية الامريكية ، وهذا ما لا يعجبنا ، ولذلك " سنجد الوسيلة التي تمكننا م تقطيع هذه الافعى اربا اربا ".

المصدر: وكالة" انترفاكس – آ في أن" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك